السلطات الايطالية تطرد مغربيا لصلته بمقاتلي «داعش»

سياسي ــ هشام الفرجي

قررت السلطات الإيطالية طرد مهاجر مغربي، يبلغ من العمر 50 سنة، في رحلة مباشرة إلى مطار محمد الخامس يوم أمس الجمعة 30 يونيو، بسبب ربطه علاقات مع متطرفين ينتمون لتنظيم الدولة الارهابي «داعش» وتعدد جرائم الحق العام.

وأصدر وزير الداخلية، ماركو مينيتي مرسوم الطرد من التراب الإيطالي، في حق المغربي الذي كان يقيم في مدينة تورينو منذ عشر سنوات، وذلك بعدما توصل المحققون بجهاز الاستعلامات العامة الايطالي المعروف ب«ديغوس» إلى أنه كان على معرفة بأحد الليبيين المطلوبين لدى العدالة والمتورط في نقل متفجرات إلى بريطانيا بغرض استعمالها في هجمات ارهابية، بحسب بلاغ الوزارة الإيطالية.

ووفق التحريات التي دامت لشهور، فقد ربط الخمسيني الذي تم اعتقاله منتصف شهر يونيو، علاقات أيضا مع شبكة إجرامية متخصصة في تسهيل دخول عناصر من الدولة الإسلامية من ليبيا.

ومنذ تنفيذ الهجمات الارهابية على صحيفة «شارلي ايبدو» الفرنسية بباريس مطلع عام 2015، نهجت السلطات الايطالية سياسة متشددة وكثفت من الإجراء ات الأمنية من خلال تعقب ومراقبة الموضوعين على لائحة المتشددين أو المشتبه فيهم، كما أقدمت على طرد 189 شخصا منذ يناير 2015، منهم 57 فقط تم طردهم منذ بداية العام الجاري.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*