برافو … عثمون يحقق إنتصاراً دبلوماسياً بالبرلمان الأوربي وصفعة للجزائر حول مراقبة حقوق الانسان بالصحراء

حقق المغرب انتصاراً دبلوماسياً كبيراً بمقر البرلمان الأوربي بستراسبورغ الفرنسية بعدما تم رفض مقترح تعديل تقدمت به أحزاب موالية للجزائر البوليساريو لتوسيع صلاحيات ‘المينورسو’ لتشمل مراقبة حقوق الانسان بالصحراء المغربية.

و رغم الحشد الكبير للجزائر بأروقة البرلمان الأوربي لتمرير التعديل الذي كان سيؤثر بشكل كبير على المغرب، فان العمل الذي قامت به ‘اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوربية’ بتكثيف الاتصالات التي قاده البرلماني الوحيد الذي حضر جلسات التصويت عبد الرحيم عثمون’، مكن من تجنيب المغرب قراراً ضد سيادته الوطنية.

و أعاد ‘عثمون’ عمل اللجنة المشتركة لتقوم بدور محوري في تشكيل اللوبيات البرلمانية الداعمة للمغرب بالبرلمان الأوربي سواء ببروكسيل أم بستراسبورغ.

وقال موقع Rue20.com على تفاصيل التصويت التي مر قبل نصف ساعة من كتابة هذا تقرير، حيثً استطاع البرلماني المغربي ‘عبد الرحيم عثمون’ إقناع برلمانيين عن أحزاب اشتراكية بدعم المغرب فيما أقنع أخرين بالامتناع عن التصويت.

وهكذا فقد دعم 316 برلمانياً المغرب وامتنع عن التصويت 180 أخرين فيما صوت لصالح التعديل 280 برلمانياً أغلبهم من أحزاب شيوعية و أحزاب الخضر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*