swiss replica watches
سكرتارية المساواة والمناصفة تلتقي وزير العدل وتحتج على ما تعرصته له الفتاة المغتصبة بالحافلة – سياسي

سكرتارية المساواة والمناصفة تلتقي وزير العدل وتحتج على ما تعرصته له الفتاة المغتصبة بالحافلة

سياسي.كوم

 

 

بناء على الطلب الذي تقدمت به سكرتارية المساواة والمناصفة تم عقد لقاء مع  وزير العدل والطاقم المرافق له بمقر وزارة العدل بالرباط يوم الثلاتاء 22/08/2017 .عبرت خلاله عن استيائها وغضبها لما يتعرض له المواطنون والمواطنات في الاماكن العمومية بمختلف المدن المغربية من عنف واعتداء بالأسلحة البيضاء ) سكاكين وسيوف( وصلت حد التهجم على الاسر في عقر دارهم ; ا ما بدافع السرقة او بدافع اغتصاب فلذات اكبادهم .

 

وأشارت  السكرتارية في بلاغ توصلت به “سياسي.كوم ”  انه سبق ان اصدرت بيانا بتاريخ 05/08/2017 تستنكر فيه جميع مظاهر الفوضى والاستهتار والتسيب التي اصبحت تهدد امن وسلامة المواطنين والمواطنات من مختلف الاعمار وتنعكس سلبا على امن واستقرار البلد .
كما ذكرت في معرض حديثها ببعض الاسباب المؤدية الى هذه النتيجة والمجملة في :
• فشل المنظومة التعليمية والتربوية في ترسيخ منظومة القيم .
• الهدر المدرسي المتزايد باستمرار.
• غياب مؤسسات خاصة بالقاصرين في وضعيات صعبة ,تهتم باحتضانهم وتأهيلهم في جميع المجالات في افق إدماجهم في النسيج الاجتماعي .
• تفعيل دور الثقافة والشباب .
• التواطؤ مع الجناة بالتزام الصمت وعدم التبليغ عما يقترفونه من جرائم .
وقد سجلت سكرتارية المساواة والمناصفة تفاعل السيد الوزير الايجابي مع القضايا المطروحة الذي اكد على ان القانون سيأخذ مجراه وسيتم معاقبة الجناة وعدم التسامح معهم وفق المساطر القانونية.
رفع اللقاء الذي دام اكثر من ساعة ورغبة عضوات السكرتارية اكيدة في متابعة النضال من اجل انصاف الطفلة ايمان وغيرها من الضحايا .

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*