swiss replica watches
18 قتيلا في هجوم على دورية لقوات الأمن المصرية في شمال سيناء – سياسي

18 قتيلا في هجوم على دورية لقوات الأمن المصرية في شمال سيناء

تعرضت دورية لقوات الأمن المصرية الاثنين لهجوم في محافظة شمال سيناء في مصر أسفر عن وقوع 18 قتيلا، بحسب مصادر أمنية وطبية.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا أكدت فيه وقوع الهجوم بدائرة بئر العبد في المحافظة التي يتركز فيها عناصر تنظيم الدولة الاسلامية، ولكن من دون تحديد الخسائر.
وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية عبر وكالة أعماق التابعة له “مقتل 8 جنود مصريين وتدمير 4 مدرعات بكمين لمقاتلي الدولة الاسلامية عند أطراف مدينة العريش”.
ومنذ الاطاحة بالرئيس الاسبق الاسلامي محمد مرسي عام 2013، تكافح القوات المسلحة والامنية في مصر وخصوصا في شمال سيناء، المجموعات الاسلامية المتطرفة. ونتج عن هذه المواجهات مقتل المئات من الجانبين.

وجاء في بيان وزارة الداخلية أن “اشتبهت القوات في إحدى السيارات أثناء محاولة قائدها اقتحام خط سير قول أمني (دورية). وحال قيام القوات بالتعامل مع السيارة انفجرت (..) وأعقب ذلك تبادل لإطلاق النيران مع بعض العناصر الإرهابية التي كانت مختبئة بالمنطقة الصحراوية المتاخمة للطريق”.
واشار الى “استشهاد بعض أفراد القول وإصابة آخرين”.
ويأتي الهجوم بعد يوم من إعلان الوزارة مقتل عشرة “عناصر تكفيرية” في تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن بمحافظة الجيزة.
وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية هجمات عدة في مصر في الاشهر الاخيرة في القاهرة ومناطق اخرى. وتبنى اعتداءات على الاقباط اوقعت مئة قتيل منذ كانون الالو/ديسمبر.

اف ب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*