swiss replica watches
صحيفة : حزب بنعبد الله خارج حكومة العثماني…وقيادي في البيجيدي ل”سياسي.كوم” : “هادي غير هضرة الجورنال” – سياسي

صحيفة : حزب بنعبد الله خارج حكومة العثماني…وقيادي في البيجيدي ل”سياسي.كوم” : “هادي غير هضرة الجورنال”

الخلاف بين حزب التقدم والاشتراكية ورئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ألقى بظلاله على مسار المفاوضات حول التعديل الحكومي.

وحسب يومية “الأحداث المغربية” في عددها الصادر يوم غد التلاثاء , إن العثماني سينفتح على سيناريوهات أخرى لتنفيذ التعلميات الملكية، لإيجاد أربع “بروفايلت” لتولي الحقائب الوزارية الشاغرة، والتي تلت إعفاء وزيرين من التقدم والاشتراكية ووزيرين من الحركة الشعبية، أولهما فتح مشاورات واسعة مع أحزاب أخرى خارج الأغلبية الحكومية الحالية، وخاصة مع حزب الاستقلال، أو بتغيير هندسة الأغلبية بصيغة موسعة.

وحسب اليومية ذاتها , لم تخف مصادر من العدالة والتنمية، أن سعد الدين العثماني كان دائما ضائق الذرع بوجود التقدم والاشتراكية في الحكومة، والامتيازات التي يحظى بها، في غير تناسب مع حجمه السياسي ومع المقاعد التي يمثلها في البرلمان.

وتابعت اليومية ,مصادر من داخل الأغلبية الحكومية الحالية،إستبعدت أن يلجأ العثماني مرة ثانية للتقدم والاشتراكية ليطلب مقترحات أسماء تعوض نبيل بنعبد الله والوردي، بعد أن تحفظ القصر الملكي على الأسماء المقترحة.

هذه المصادر اعتبرت في تصريحات لليومية أن التقدم والاشتراكية أصبح نطاق الأغلبية الحكومية، فيما ينتظر أن يطلب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في القادم من الأيام إعفاء شرفات أفيلال من قطاع الماء، ليكتمل خروج “البي بي إس” من الحكومة.

وفي ذات الصدد حاولنا ربط الإتصال مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إلا أن هاتفه غير مشغل .

هذا أكدت مصادر مقربة من رئيس الحكومة , ل”سياسي.كوم” أنه لا وجود لإستبعاد “البي بي إس” من الحكومة رغم أنه تضرر من الإعفاء الملك , مضيفا “هذا غير كلام الجورنال” .
وتابع القيادي بحزب بالعدالة والتنمية , الذي طلب عدم ذكر إسمه , أن العثماني لا يرغب في تعديل حكومي موسع , مضيفا بطريقة ساخرة :”العثماني راه عارف شنو تايدير وماعزيزش عليه يصطدام ويدخل فشي أمور ماهياش”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*