swiss replica watches
روسيا تنسحب من مشروع إنشاء المحطة القمرية “غيتواي” الأمريكية – سياسي

روسيا تنسحب من مشروع إنشاء المحطة القمرية “غيتواي” الأمريكية

أعلنت الهيئة الروسية للفضاء “روس كوسموس “،اليوم الاثنين، أن روسيا قررت الانسحاب من مشروع إنشاء المحطة القمرية “غيتواي” الأمريكية.

وأوضح المصدر أن الجانب الروسي قرر الانسحاب من مشروع المحطة القمرية الأمريكية، لكنه مستعد لمواصلة الحوار مع الولايات المتحدة، مضيفا أنه بالنظر إلى أهمية الحفاظ على الإمكانات العلمية والتكنولوجية لاستكشاف الفضاء البعيد، يواصل الجانب الروسي مراقبة الوضع، وهو مستعد لمواصلة الحوار مع الجانب الأمريكي بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.وسبق لدميتري روغوزين، مدير عام مؤسسة “روس كوسموس” أن أكد أن روسيا مستعدة للمشاركة في مشروع إنشاء المحطة القمرية، ولكن وفقا للشروط الروسية فقط.

و قال روغوزين، في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية الذي انعقد عبر الإنترنت في أكتوبر الماضي ، إنه “كان من المهم جدا وقبل كل شيء، استخدام المبادئ الثابتة للتعاون الدولي، التي سبق أن استخدمت في مشروع المحطة الفضائية الدولية، التي فيها قائد ، ولكن نحن نعلم أن معظم القرارات المبدئية تتخذ بشكل مشترك. لذلك إذا كنا سنعود إلى العمل بهذه المبادئ، فسوف يمكننا العودة إلى مسألة مشاركتنا في هذا البرنامج”.

وشدد روغوزين على أن مشروع إنشاء المحطة القمرية “غيتواي” “أمريكي صرف” وفي هذه الحالة فإن روسيا “لن تشارك فيه على نطاق واسع” .

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تخطط لإنشاء محطة مدارية حول القمر ودعت الدول المشتركة في المحطة الفضائية الدولية، المشاركة فيه. وكانت “روس كوسموس” وناسا قد وقعتا عام 2017 على اتفاق بشأن التعاون في إنشاء محطة قمرية، ولكن روغوزين أعلن لاحقا، أن روسيا لن تشارك في هذا المشروع لأن الدور المناط بها هو دون المستوى المطلوب.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*