swiss replica watches
بني ملال…إفتتاح مدرسة للمعلوميات و الرقمنة بالجهة – سياسي

بني ملال…إفتتاح مدرسة للمعلوميات و الرقمنة بالجهة

بني ملال…إفتتاح مدرسة للمعلوميات و الرقمنة بالجهة

عبد الصمد العميري

تعززت منظومة التكوين المهني بجهة بني ملال خنيفرة بإحداث مدرسة رقمية ببني ملال للتكوين في الميادين المتصلة بالتكنولوجيا الحديثة للمعلوميات و الرقمنة، و ذلك في إطار شراكة بين ولاية الجهة ،المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،مجلس جهة بني ملال خنيفرة و جمعية أحمد الحنصالي للتنمية.
وفي هذا الإطار تم إفتتاح هذه المدرسة و ذلك بحضور وزيرة الإنتقال الرقمي و والي جهة بني ملال خنيفرة و المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و رئيس مجلس الجهة و رئيس جمعية أحمد الحنصالي للتنمية، بالإضافة الى عدد من المسؤولين و المنتخبين و الشخصيات المدنية.
وعرف هذا الحفل توقيع إتفاقية شراكة بين وزارة الإنتقال الرقمي و إصلاح الإدارة و الجمعية لدعم تسيير و تدبير المدرسة الرقمية، كما تم توزيع دراجات هوائية لفائدة المتدربين.
وخلال هذا الحفل، أشار الخطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة، ان هذه المؤسسة ستوفير تكوينات بالمجان في مجال الرقمنة، لتقوية قدرات الخريجين الشباب و حاملي الشهادات المستفيدين و تهيئتهم من أجل الإندماج في الحياة المهنية و سوق الشغل،وأكد على ضرورة إنخراط جميع الفاعلين بالجهة لجعل الرقمنة رافعة أساسية للدفع بالدينامية التنموية التي تشهدها جهة بني ملال خنيفرة.
ومن جانبه، التمس عادل بركات رئيس مجلس الجهة من وزارة الإنتقال الرقمي و إصلاح الإدارة دعم تعميم إنجاز مدارس رقمية على مستوى باقي الأقاليم بالجهة، مؤكداً على إستعداد المجلس الجهوي للإنخراط في كل المبادرات التي تروم تأهيل و النهوض بالرأسمال البشري و تكوين الشباب بالجهة.
وأوضحت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالإنتقال الرقمي و إصلاح الإدارة، أن التكوين في البرمجيات و الرقمنة يفتح آفاقا جديدة للشباب الذي أصبح يقبل بكثافة على المجال الرقمي، مؤكدة في هذا الصدد، أن الوزارة تعطي أولوية لتوفير الفرص لهؤلاء الشاب، و أنها ستنخرط من خلال إتفاقية الشراكة مع جمعية أحمد الحنصالي لدعم تسيير هذه المدرسة الرقمية و ضمان إستمراريتها، و أنها مستعدة لدعم إنجاز مدارس رقمية أخرى بتراب الجهة.
وفي تدخله، أشار الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الى أن الرقمنة تعد من المجالات التي يجب تشجيعها و إعطاؤها الأولوية اللازمة، مشيراً الى أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مستعدة للتعاون مع جمعية أحمد الحنصالي للتنمية لجعل هذه المدرسة الرقمية نموذجية في تكوين الشباب في التكنولوجيات الرقمية، و معبراً كذلك، على إستعداد التنسيقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية للإشتغال مع جميع الأقاليم بالجهة لبلورة مشاريع مماثلة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*