swiss replica watches
بدء عبور شاحنات المساعدات من معبر رفح في مصر إلى قطاع غزة – سياسي

بدء عبور شاحنات المساعدات من معبر رفح في مصر إلى قطاع غزة

(أ ف ب)
 

بدأت شاحنات تحمل أطنانا من مساعدات الإغاثة المرسلة إلى غزة في عبور معبر رفح الحدودي بشمال سيناء في مصر لتدخل إلى القطاع المحاصر، بحسب ما أكد مسؤول أمني لوكالة فرانس.

ونقل التلفزيون الرسمي المصري في اليوم الخامس عشر للحرب بين إسرائيل وحركة حماس، مشاهد عبور شاحنات تحمل لافتات الهلال الأحمر المصري من المعبر وهو المنفذ الوحيد لقطاع غزة الى الخارج الذي لا تشرف عليه إسرائيل.

وأفاد صحافي في وكالة فرانس برس في رفح عن عبور 20 شاحنة للمعبر في اتجاه القطاع الفلسطيني الذي يسكنه 2,4 مليون شخص محرومين من المياه والكهرباء والوقود والمواد الغذائية.

وعلى الجانب الفلسطيني من المعبر شاهد صحافي لوكالة فرانس برس 36 شاحنة فارغة تدخل المعبر باتجاه مصر تحضيرا لتحميلها بالمساعدات.

وشوهدت أربعة سيارات اسعاف وأليتان للأمم المتحدة وأخريان للصليب الأحمر في الجانب الفلسطيني أيضا.

وتنتظر مئات الشاحنات الأخرى أمام المعبر من الجانب المصري أو في مدينة العريش حيث خصصت مصر مطارها لاستقبال شحنات الإغاثة الآتية من دول العالم.

وكانت الأمم المتحدة حذرت من أن القطاع أصبح على شفير “كارثة” إنسانية.

والجمعة تفقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الجانب المصري من معبر رفح، حيث دعا الى ادخال المساعدات بأسرع وقت ممكن إلى القطاع، بينما كانت إسرائيل ترفض بشكل قاطع السماح بدخول المساعدات، لكنها وافقت بطلب أميركي بشرط التأكد من عدم ذهاب المساعدات إلى حماس.

وتدخل المساعدات إلى غزة تزامنا مع تنظيم القاهرة السبت “قمة دولية من أجل السلام” يشارك فيها عدد من قادة دول عربية وغربية وتهدف إلى وقف لإطلاق النار،

واندلعت الحرب بعد هجوم غير مسبوق لحماس على الدولة العبرية أسفر عن مقتل 1400 شخص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم من المدنيين.

وردت إسرائيل بقصف بلا هوادة على القطاع ما أسفر عن مقتل 4137 شخصًا، معظمهم مدنيون، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة التابعة لحركة حماس صدرت الجمعة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*