swiss replica watches
النيجر : مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم مسابقة لحفظ وترتيل القرآن الكريم – سياسي

النيجر : مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم مسابقة لحفظ وترتيل القرآن الكريم

  – نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في النيجر ، مؤخرا بنيامي ، الأطوار الإقصائية لمسابقة المؤسسة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده في نسختها الرابعة .

وتم تسجيل 93 قارئا وقارئة للتنافس على المراتب الأولى في هذه التصفيات الإقصائية . وبعد يوم من التباري أعلنت لجنة التحكيم المكونة من ثلاثة أعضاء ، أسماء الفائزين بالمراتب الأولى في أصناف المسابقة ، ويتعلق الأمر بعبد الملك عبد القادر في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل برواية ورش عن نافع ، وشفاعة يوسف محمد في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى ، وإسماعيل عبد الله في صنف التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل.

وتميزت هذه المسابقة بحضور الشيخ عبد الله إدريس ميغا ، رئيس فرع المؤسسة بالنيجر ، والسيد جعفر الدباغ من السفارة المغربية بنيامي ، بالإضافة إلى أعضاء الفرع وشخصيات دينية ودبلوماسية أخرى.

يذكر أن الأمانة العامة لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم بالتنسيق مع جميع فروعها في إفريقيا، مسابقات تمهيدية لاختيار المشاركين في المسابقة النهائية لحفط وتجويد القرآن الكريم والتي ستنظم في شهر رمضان المقبل.

ويتبارى الفائزون في المسابقات التمهيدية التي يشهدها 34 فرعا من فروع المؤسسة في المسابقة النهائية التي تنظم في ثلاثة فروع هي : التلاوة حسب قراءة ورش عن نافع ، وحفظ القرآن الكريم كاملا مع التلاوة حسب القراءة ثم التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل.

وسيمثل الفائزون في الأصناف الثلاثة فرع المؤسسة في الأطوار النهائية لمسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده التي ستجري خلال  شهر رمضان المقبل.

وتهدف مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة من خلال هذه المسابقة القرآنية إلى ربط الناشئة والشباب الإفريقي بكتاب الله عز وجل وتحفيزهم على حفظه وترتيله ومدارسته.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*