swiss replica watches
الجدل يتجدد.. أزمات تطار د مسلسلات رمضان هذا العام! – سياسي

الجدل يتجدد.. أزمات تطار د مسلسلات رمضان هذا العام!

يعد شهر رمضان موسم الإنتاج التلفزيوني والدرامي الأكبر في العالم العربي. وككل موسم رمضاني أثارت أعمال درامية جدلا كبيرا هذا العام في عدة دول عربية كمصر والعراق وتونس وسوريا. فما هي المسلسلات التي تسببت بكل هذا الجدل؟

ينتظر الممثلون والممثلات والمخرجون رمضان بفارغ الصبر من أجل عرض أعمالهم التليفزيونية إذ يعد هذا الشهر ذو المكانة الخاصة موسم الإنتاج الدرامي الأكبر في العالم العربي مع إنتاج عشرات مسلسلات تتراوح ما بين أعمال درامية وكوميدية وتاريخية وفي بعض الأحيان سياسية.

ورغم أن المنطقة تعاني من أزمات اقتصادية، إلا أن فاتورة تكلفة مسلسلات رمضان تقدر بمليارات الدولارات خاصة مع ارتفاع أجور الممثلين والممثلات فيما يعد شهر رمضان موسما رائعا للإعلانات التليفزيونية.

وفي مقابلة مع DW، قال جو خليل، الأستاذ المساعد في الاتصالات بجامعة نورث وسترن في قطر، إن رمضان ليس “شهرا للصيام فقط وإنما أيضا وقت ذروة مشاهدة القنوات التلفزيونية”.

ويتفق في هذا الرأي أحمد حياة، الأستاذ المساعد للصحافة والإعلام الإلكتروني بجامعة تينيسي الأمريكية.

وأضاف في مقابلة مع DW إنه بعد انتشار القنوات الفضائية العربية في مطلع العقد الأول من القرن الحالي، “ازدادت المنافسة على عرض البرامج والمسلسلات أمام المشاهدين في شهر رمضان  بشكل كبير”. بيد أن هذا الكم الكبير من الاعمال الدرامية  دائما ما يثير الكثير من الجدل في الموسم الرمضاني.

قليل من السياسة المحلية

ففي مصر التي تستحوذ على نصيب الأسد في الإنتاج التلفزيوني في رمضان بالنظر إلى الكم الكبير من الأعمال الدرامية، تعرضت الكثير منها للكثير من الانتقادات خاصة المسلسلات التاريخية.

وانتقد الكثيرون من محبي الدراما التليفزيونية في مصر، الدولة العربية الأكثر إنتاجا لدراما رمضان، غياب الحديث في المسلسلات عن الوضع السياسي في البلاد أو الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تئن تحت وطأتها أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان.

 

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*