swiss replica watches
سلا: قطع الماء والكهرباء في جماعة عامر والساكنة تنتفض – سياسي

سلا: قطع الماء والكهرباء في جماعة عامر والساكنة تنتفض

قطعت شركة ريضال الماء والكهرباء على ساكنة ساكنة الدواوير التابعة لجماعة عامر بسلا، يوم الخميس والجمعة في عز فصل الصيف ومباشرة بعد عيد الاضحى، مما خلف خسائر كبيرة واتلاف أضحية المواطنين وممتلكاتهم، وخلف سخط عارم من قبل الساكنة التي تنوي الخروج في احتجاجات .

وتطالب الساكنة بفك المشكل والتوقف عن حرمانهم من الماء والكهرباء ، جراء تدخل شركة “ريضال” بقطع الماء والكهرباء على الساكنة بدون مبررات واضحة.
وقالت مصادر” سياسي ” ان  دواوير: (الفوارات، العيايدة، البراهمة، الحنشة، البير لحمر) التابعة لدائرة عامر، قيادة عامر الجنوبية وقيادة عامر الشمالية سلا، لم يستفيدوا بالمطلق من العدادات الكهربائية المسبقة الدفع، رغم ان  60% من ساكنة الدواوير حياتهم المعيشة متوقفة على الفلاحة السقوية وتربية المواشي.

وخلف قطع الماء والكهرباء المتكرر من خسائر كبيرة للعديد من الأسر وتضرر الساكنة و تلف محصولهم الزراعي المتوقف على السقي، ونفوق بعض من رؤوس أغناهم لندرة المياه نتيجة صعوبة استخراجها من الآبار بواسطة المضخات الكهربائية، خصوصا مع فصل الصيف حيث الضرر تزايد أمام صمت شركة ريضال والسلطات المحلية.

وتطالب الساكنة بتدخل الجهات المعنية بتزويد الساكنة بالماء والكهرباء ووقف “جبروت” شركة ريضال التي تواصل عدم الانصات ومعالجة المشاكل مع الساكنة حسب العديد من ساكنة جماعة عامر المتحدتة ل”سياسي”.

واستغربت ساكنة دواوير جماعة عامر، من عدم تلبية شركة ريضال نداءات ومطالب الساكنة التي حرمت من خدمات التزود بالماء والكهرباء رغم توفرها على كل الشروط القانونية ، وهو ما يعتبر تقصير من شركة ريضال في تزويد الساكنة بالماء والكهرباء ، ومعالجة بعض المشاكل العالقة وغير القانونية.

وتطالب الساكنة بتدخل الجماعة الترابية ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة ومجلس الجهة لتزويد الساكنة بأحقيتها في الماء والكهرباء.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*