swiss replica watches
المغرب يعتزم تقديم ترشيحه لاحتضان كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم لسنة 2025 – سياسي

المغرب يعتزم تقديم ترشيحه لاحتضان كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم لسنة 2025

 أعلن مصدر مقرب من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،اليوم السبت، أن المغرب يعتزم تقديم ترشيحه لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم للعبة لسنة 2025، التي كانت مقررة بغينيا.

يتوفر المغرب على كامل الإمكانيات والظروف الملائمة، التي تسمح له احتضان مسابقة كأس أمم إفريقيا نسخة 2025، وذلك بعدما سحب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مهمة تنظيمه من دولة غينيا نظرا لعدم تحمل هذا البلد لدفتر تحملات”الكاف”.

ونظرا لكون”الكاف”، سبق أن أشاد خلال جمعيته العمومية في تنزانيا، 9 من شهر غشت الماضي، بالتنظيم الجيد للمغرب لنهائيات كأس إفريقيا للأمم السيدات، بالاضافة للتنظيم الأكثر من رائع لحفل جوائز الكاف في مركب محمد السادس يوم 21 يوليوز 2022، فإن المغرب هو أكثر بلد افريقي مرشح لاحتضان هذه المسابقة.

وعملت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على توفير كامل الإمكانيات والظروف الملائمة لتنظيم أي مسابقة قارية في البلاد، وذلك من خلال الاهتمام بالبنيات التحتية للملاعب الكبرى التي يتوفر عليها البلاد، وكذا تجهيزها بشكل جيدة، وهو ما شهدت عليه النسخة الماضية لكأس أمم افريقيا للسيدات والذي بسبب التنظيم المحكم له، تم منح المغرب شرف تنظيم النسخة الموالية 2024.

ويلعب الموقع الاستراتيجي للمغرب دورا مهما في تسهيل التنقل إليه من جميع الدول الافريقية وكذا الأوروبية، وتوفره أيضا على العديد من المطارات التي تسهل التنقل مابين وسط البلاد وجنوبه، بالاضافة إلى أنه أصبح من السهل الذهاب من وسط المغرب إلى شماله في مدة لا تتعدى ساعتين عن طريق القطار السريع الحديث العهد.

وكما أن توفر المغرب على عدد كبير من الفنادق المصنفة والراقية، سيسهل على الجماهير الوافدين على المغرب إيجاد أماكن مريحة للمبيت طيلة فترة المنافسة.

يشار إلى أن، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، أعلن بأنهم سيشرعون في استقبال ملفات الترشح لاحتضان مهمة تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025، أمام البلدان الافريقية، ابتداء من اليوم السبت.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*