swiss replica watches
صفقة بنزيما تثير تساؤلات حول موقف هداف الدوري السعودي حمد الله – سياسي

صفقة بنزيما تثير تساؤلات حول موقف هداف الدوري السعودي حمد الله

Karim Benzema poses holding the jersey of Saudi Arabian soccer team Al Ittihad in this handout photo obtained by Reuters June 6, 2023. Al Ittihad/Handout via REUTERS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT

كان من الصعب على الاتحاد بطل السعودية التفريط في فرصة التعاقد مع كريم بنزيما الذي يحمل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، لكن قد لا تكون كل تداعيات الصفقة إيجابية، حيث تضع مستقبل عبد الرزاق حمد الله هداف الدوري السعودي على المحك.

فبمجرد التعاقد أمس الثلاثاء مع ثاني هدافي ريال مدريد على مدار تاريخه برصيد 354 هدفا وبعد مسيرة حافلة امتدت على مدار 14 موسما، أعلن نادي الاتحاد أن المهاجم الفرنسي سيرتدي القميص رقم 9 على حساب الهداف المغربي حمد الله.

وكان المغربي حمد الله من أهم الأسلحة الهجومية لنادي الاتحاد خلال الموسم الماضي، وخطف الأضواء في نفس مركز بنزيما كرأس حربة صريح، مستغلا خبرته الكبيرة كبطل وهداف سابق للمسابقة.

وسجل حمد الله البالغ عمره 32 عاما، والذي يصغر بنزيما بثلاث سنوات، 21 هدفا في 26 مباراة ونال لقب هداف المسابقة بعد منافسة مع اثنين من أبرز الهدافين أندرسون تاليسكا وأوديون إيجالو.

والأهم من عدد الأهداف، أن حمد الله كان حاسما في المباريات الكبيرة، وكان من أبرز أسباب عودة الاتحاد إلى منصة التتويج في الدوري السعودي للمحترفين ولأول مرة منذ 2009.

وبعد حسم لقب هداف الدوري السعودي للمرة الثالثة، بدا حمد الله، الذي أحرز أكثر من 100 هدف في المسابقة، واثقا في إمكاناته حتى مع وجود تكهنات عن وجود مفاوضات بين الاتحاد وبنزيما

وقال حمد الله قبل أقل من أسبوع واحد “أي لاعب يأتي مرحبا به ويقدر يساعد الفريق يا مرحب به ونحن ما عندنا مشكلة”.

وأضاف مهاجم النصر السابق “نحن لاعبون كبار وتعودنا على المنافسة داخل الفريق وخارج الفريق ونحن موجودون لأي شيء”.

ولم يصدر أي تعليق علني من حمد الله بعد تعاقد الاتحاد مع بنزيما وحصول المهاجم الفرنسي على رقم قميصه، وربما مركزه أيضا.

لكن طالما كان بنزيما سليما، فمن المنتظر أن حمد الله سيفقد موقعه كمهاجم أساسي، كما يبدو من الصعب تغيير مركزه في التشكيلة في ظل افتقاره لسرعة ومهارة اللاعب الجناح على سبيل المثال.

وتتلخص قوة حمد الله في تمركزه السليم وتحركاته الخطيرة والذكية داخل وحول منطقة الجزاء ولمساته القاتلة في شباك المنافسين.

لكن ربما يكون من سوء حظ المهاجم المغربي، الذي مدد تعاقده مع الاتحاد حتى 2025، أن هذه تقريبا نفس نقاط قوة بنزيما ما يعني صعوبة مشاركتهما معا من الناحية الخططية في التشكيلة الأساسية.

وستكشف الأيام القادمة إن كان حمد الله سيقبل دورا أقل أهمية، أم سيبحث عن تجربة أخرى كما فعل الكاميروني فينسن أبو بكر مهاجم النصر السابق في يناير/ كانون الثاني عند التعاقد مع كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد وزميل بنزيما السابق.

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*