swiss replica watches
.تيبو أفريقيا تطلق مدرسة جديدة للفرصة الثانية احتفاء باليوم العالمي للفتاة – سياسي

.تيبو أفريقيا تطلق مدرسة جديدة للفرصة الثانية احتفاء باليوم العالمي للفتاة

أعطت جمعية “تيبو أفريقيا” اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء الانطلاقة الرسمية لمدرسة جديدة للفرصة الثانية- الجيل الجديد- الموجهة للمهن الرياضية بدرب السلطان ، بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للفتاة.

وقد تم ذلك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبحضور كل من عامل عمالة مقاطعات الفداء- مرس سلطان والمديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لمرس السلطان والسيدة مديرة دار أمريكا، والرئيس المؤسس لجمعية تيبو أفريقيا.

وتوفر هذه المدرسة التي تضم الفتيات والفتيان، برنامجا غنيا ومتنوعا، يهدف إلى تطوير المهارات التقنية والسلوكية وريادة الأعمال، فضلا عن ضمان الولوج الدائم إلى النشاط البدني والرياضي للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية وتحسين الأداء المدرسي.

كما يحول هذا البرنامج المساحات غير المستخدمة إلى مساحات تحويلية ومفتوحة وشاملة تعزز الابتكار والانفتاح.

وفي هذا الصدد، تؤكد تيبو أفريقيا، المنظمة الرئيسية في مجال التربية والإدماج الاجتماعي والاقتصادي وريادة الأعمال للشباب والنساء من خلال الرياضة، التزامها بدعم الفتيات في نجاحهن المهني والشخصي، من خلال إطلاق برامج ذات تأثير قوي وإعطاء الانطلاقة لمجموعة من المراكز لتعزيز الاندماج الاجتماعي والاقتصادي من خلال الرياضة في مختلف ربوع المملكة.

وفي تصريح للصحافة ، أكد السيد محمد أمين زرياط الرئيس المؤسس للجمعية أن مدرسة الفرصة الثانية تروم دعم الفتيات المتخلفات عن الدراسة من خلال إطلاق برامج ذات آثار اجتماعية قوية وترتكز على التعليم والصحة وتنمية القدرات التقنية والسلوكية وريادة الأعمال.

وأشار الى أنه ستستفيد من خدمات هذه المدرسة نحو 1500 فتاة بالنفوذ الترابي لعمالة الفداء مرس السلطان إلى جانب الساكنة المجاورة لها وذلك اسهاما في تحرير طاقاتهن عبر سلسلة من ورشات العمل والأنشطة التي ينشطها خبراء لدى الجمعية وشركائها.

من جهتها، أبرزت السيدة ليشيل اوتلاو القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالنيابة أن البعثة الدبلوماسية للولايات المتحدة الأمريكية تعمل على تشجيع مثل هذه المبادرات الرامية الى دعم الفتيات والنساء على تحقيق استقلاليتهن.

وأشادت في هذا السياق، بإطلاق هذه المدرسة للفرصة الثانية من طرف جمعية تيبو افريقيا وكذا بالمجهودات المبدولة من لدن المنظمة غير الحكومية من أجل تحسين وضعية الفتيات والنساء بالمغرب.

ومن جانبها صرحت السيدة مليكة كنا المديرة الإقليمية للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية الفداء- مرس السلطان أن هذه المدرسة ترتكز أساسا على إدماج الفتيات عبر الرياضة حيث يصل عدد المستفيدين منها حاليا 220 تلميذا.

وأضافت أن هذا المركز يضع كهدف له تسليح الفتيات بمؤهلات تقنية وسلوكية ورياضية ولغوية الى جانب إمكانية استفادة أمهاتهن.

وقد تميزت جمعية تيبو افريقيا على الدوام ، الى جانب العديد من الشركاء بالقطاعين العام والخاص وكذا على المستوى الدولي ووكالات الأمم المتحدة ، ببرامجها الرامية الى تكوين الفتيات وتأمين استقلاليتهن وانفتاحهن.

وفي هذا الإطار، أنشأت تيبو أفريقيا 8 مراكز لتحرير طاقات الفتيات من خلال كرة القدم، حيث تقدم لهن برنامجا لمواكبتهن خلال الانتقال السليم من الطفولة إلى المراهقة، بالإضافة إلى مبادرة “الفتيات تستطعن” التي تستهدف الشابات والفتيات، وتهدف إلى تعزيز القابلية للتشغيل والولوج الدائم إلى النشاط البدني والرياضي.

كما جعلت تيبو أفريقيا أيضا من الرياضة والنشاط البدني أداة لتقديم حلول مبتكرة في العديد من المجالات مثل الصحة الجنسية والإنجابية، وتعلم العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة والرياضيات. وغيرها.

تعد هذه البرامج المختلفة أرضا خصبة لزرع بذور جيل المستقبل من الفتيات المستقلات، المنفتحات والقادرات على مرافقة مغرب الغد، والمساهمة في تنميته.

تجدد المنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا التزامها تجاه الفتيات اللواتي يواجهن العديد من العقبات التي تعترض التنمية، وتعتمد على الابتكار لتصميم حلول لضمان المساواة بين الجنسين والحد من عدم المساواة، في انسجام تام مع الأهداف الـ 17 للتنمية المستدامة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*