swiss replica watches
لا ترمي حرير الذرة ففوائده الصحية مذهلة ! – سياسي

لا ترمي حرير الذرة ففوائده الصحية مذهلة !

يحتوي حرير الذرة على العديد من الفيتامينات، كفيتامين A، B و E، إضافة إلى المعادن، مثل البوتاسيوم، الفسفور، المغنيسيوم، السيلينيوم، البيوتين وغيرها، كما يعتبر مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة، البروتين والألياف. هذه الخصائص تجعل منه مكوناً فعالاً للوقاية من مختلف الأمراض:

• بينت العديد من الدراسات الأولية أن حرير الذرة يساهم في التخفيف من انتشار وتكاثر الخلايا السرطانية في مختلف مناطق الجسم، كالقولون، الثدي والكبد. معظم هذه الدراسات مخبرية أجريت على الفئران وما زالت بحاجة لإجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد هذه النتائج ومعرفة تأثيرها على البشر.
• يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي، من خلال قدرته على تحفيز إفراز العصارة الصفراوية من الكبد التي يتم تخزينها في المرارة، ما يساعد على تحسين عملية الهضم.
• أشارت إحدى الدراسات التي أجريت في العام 2019 ونشرت في مجلة Biomedicine & Pharmacotherapy إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في حرير الذرة، كمركبات الفينول Phenol والفلافينويد Flavonoid من شأنها أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم لدى المصابين بمرض السكري والتأثير الذي ينتج عنه على الكلى، كما يخفف من حدة العوارض المصاحبة للسكري، مثل العطش وفقدان الوزن.
• حرير الذرة مدر للبول، حيث يعمل على خفض مستويات ضغط الدم، من خلال تثبيط نشاط إنزيم تحويل الأنجيوتنسين Angiotensin، وهو هرمون ببتيدي  يقوم بتقليص الأوعية، ما يؤدي لاحقاً إلى زيادة لاحقة في معدل ضغط الدم، كما يعمل حرير أو شعر الذرة على تهدئة بطانة المثانة والمسالك البولية.
• يقلل من نسب ارتفاع ضغط العين، غير أنه ما زالت هناك حاجة لإثبات مدى فعاليته عن طريق التجارب السريرية والأبحاث العلمية.
• يساعد حرير الذرة على خفض مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار من خلال قدرته على زيادة عدد الصفائح الدموية ومستويات الكوليسترول النافع، ما يساهم في التخفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.
•  يخفف من حدة الألم المصاحب لمرض النقرس.
• يساهم في تكسير الخلايا الدهنية، وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن.
• حرير الذرة أيضاً مفيد من الناحية الجمالية، إذ يخفف من حدة التجاعيد الناتجة عن التعرض للأشعة ما فوق البنفسجية، لاحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة والالتهابات، كما يحفز البشرة على إنتاج المزيدمن الكولاجين، وذلك من خلال تناول مستخلص حرير الذرة. لكن بالمقابل، لا بد من استشارة طبيب مختص قبل الإقدام على ذلك.
• التطبيق الموضعي لشاي حرير الذرة على الجلد يعالج الدمامل، الطفح الجلدي، يخفف من حدة الألم والحكة الناجمين عن الجروح ولدغات الحشرات، وذلك للخصائص المطهرة والمضادة للالتهابات التي يحتويها شعر الذرة.

 

 

 

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*