swiss replica watches
الجمعية المغربية لحقوق الضحايا تستنكر قرار البرلمان الأوربي الذي تعامل بتجاهل مع قضايا اعتداءات جنسية وإنكار لحق الضحايا في اللجوء إلى العدالة – سياسي

الجمعية المغربية لحقوق الضحايا تستنكر قرار البرلمان الأوربي الذي تعامل بتجاهل مع قضايا اعتداءات جنسية وإنكار لحق الضحايا في اللجوء إلى العدالة

قالت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، في بلاغ توصلت به” سياسي” انها تابعت باهتمام كبير وقلق شديد تصويت البرلمان الأوربي يوم 19 يناير 2023 على ما سمي بقرار وضعية بعض الصحفيين بالمغرب، الذين تبنت الجمعية ملفات ضحاياهم وآمنت بقضاياهم طبقا للمرجعية الكونية لحقوق الإنسان باعتبارهم ضحايا اعتداءات جنسية.

وإذ تسجل الجمعية المغربية لحقوق الضحايا استنكارها لقرار البرلمان الأوربي الذي تعامل بتجاهل مع قضايا اعتداءات جنسية وإنكار لحق الضحايا في اللجوء إلى العدالة، رغم أن هذه الاعتداءات تحظى باهتمام وعناية خاصة في المنظومة الكونية لحقوق الإنسان، فإنها تعلن للرأي العام ما يلي:
1) إدانتها للتدخل السافر للبرلمان الأوربي في قضايا حق عام معروضة على القضاء المغربي، وهو ما يعتبره مسا خطيرا باستقلالية القضاء وبضمانات المحاكمة العادلة.
2) تنديدها بشدة احتقاره للمرأة المغربية الذي اعتبرها أداة مستعملة رغم ما حققته النساء المغربيات من مكتسبات بفضل نضالاتهن المستميتة، وهو ما يعتبر عنفا مؤسساتيا من طرف البرلمان الأوربي الذي من المفروض فيه حماية حقوق الإنسان.
3) شجيها لتجاهل البرلمان الأوربي لجميع المراسلات المدافعة عن وضع الضحايا، وتعمده الاقتصار في إصدار حكمه المسبق والجاهز على تقارير منظمات أجنبية معروفة بعدائها للمغرب.

4) رفضها للكيل بمكيالين للحقوق الكونية لضحايا الاعتداءات الجنسية، رغم أنها من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في جميع المواثيق الدولية ذات الصلة.
5) إدانتها للتوظيف السياسي لحقوق الإنسان من أجل الضغط السياسي والاقتصادي على المغرب لخدمة أجندات ولوبيات يزعجها المسار الديمقراطي والتنموي الذي يعرفه المغرب.
6) تأكيدها تضامنها المطلق واللامشروط مع جميع ضحايا الاعتداءات الجنسية.” حسب بلاغ الجمعية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*