swiss replica watches
خطير…مدير إعدادية بالقنيطرة يعتدي على مفتش المصالح المادية والمالية – سياسي

خطير…مدير إعدادية بالقنيطرة يعتدي على مفتش المصالح المادية والمالية

بطريقة همجية لا تبث لرجل التربية وللتعليم بصلة اقدم مدير اعدادية محمد حجي ( ع. ح) بجماعة سوق الثلاث مديرية القنيطرة بنعريض عسو عبادي مفتش المصالح المادية والمالية بنفس المديرية لاعتداء شنيع بالضرب العمد على الرأس من الخلف سقط على اثرها مغما عليه، وحضر رجال الدرك الملكي لمكان الحادث بمكتب المدير المعتدي وقدمت سيارة الاسعاف وحمل المفتس المعتدى عليه للمستشفى المحلي بمدينة سوق الاربعاء لتلقي الاسعافات الضرورية ، تبين اصابته بجرح كبير على مستوى الرأس نتج عنه عجز مدته 22 يوما حسب الشهادة الطبية المسلمة من قسم المستعجلات بالمستشفى .
وتمت واقعة الاعتداء بالضرب على المفتش المعني خلال عملية تسليم مهام الادارة التربوية يوم الاربعاء 13 شتنبر 2023 ، التي يمارسها المفتش بتكليف بمهمة صدر عن المديرية الاقليمية بالقنيطرة، ضمن لجنة اقليمية مكونة من مفتش تربوي ومدير اعدادية اضافة الى مفتش المصالح المادية والمالية وبحضور المدير السابق ( المعتدي) والمديرة الجديدة بالمؤسسة.
مباشرة بعد واقعة الاعتداء قام رجال الدرك الملكي بإعتقال المعتدي ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية وتم الاستماع الى  المفتش المعتدى عليه وأعضاء اللجنة والمديرة الجديدة بالمؤسسة محل الاعتداء، اكدو جميعما في اقوالهم بأن المفتش المعتدى عليه كان يمارس مهامه بشكل عادي ضمن اللجنة الاقليمية لتسليم المهام وبعد الاطلاع على الوضعية الادارية والتربوية وحصر السجلات، جاء الدور على الوضعية المالية للمؤسسة طلب مفتش المصالح المالية والمالية من مدير المؤسسة امداده بالكشوفات البنكية لحصر الوضعية المالية لجمعية دعم مدرسة النحاح وانجاز محضر في العملية ، طلب المدير بعض الدقائق للبحث عنها وموافات اللجنة بها، وبعد مضي الوقت لم يجد شيئا ، ولضرورة هذه الوثيقة المالية لضبط الوضعية المالية قبل تملية تسليم المهام، طلبت اللجنة من المدير امهاله عدة ايام لطلب الكشولات البنكية من البنك وضبط الوضعية المالية للجمعية وحصرها واخبار اللجنة وتحديد موعد آخر لاكمال عملية تسليم المهام، حيث تردد المدير في التجاوب مع الاقتراح بدعوى أنه لا يستطيع التنقل مرة اخرى من جماعة عين عودة التي انتقل الى احدى مؤسساتها خلال هذه السنة لضائقة مالية يعيشها حسب افادته، اخبرته اللجنة بضرورة تدبير العملية لاتمام المهمة حيث تفاعل بعد ذلك بالايجاب مع طلب اللجنة ، واستمرت اللجنة في اتمام مهمتها، وعلى غفلة من الجميع حمل المدير آلة مكتببة (مشبك الاوراق agraffeuse) ومر بهدوء للجهة الاخرى من الطاولة ووقف خلف المفتش وبدون سابق انذار وجه له ضربة قوية بواسطة الالة المكتبية أردت المفتش ارضا غارقا في الدماء مع محاولة توجيه المزيد من الضربات لولا تدخل اعضاء اللجنة والمديرة لاخراج المعتدي خارج المكتب، لتلتحق به المديرة لتجده يصيح ويتوعد في حالة هستيرية مهددا كل من في المكتب بواسطة الحجارة، وبعد محاولتها تهدئته هددها بالقتل والانتحار مباشرة . وهو ما صرحت به واللجنة لدى الضابطة القضائية .
واقعة الاعتداء بالضرب هذه على حين غفلة من المفتش وباقي اعضاء اللجنة تحوز كل عناصر سبق الاصرار والترصد وبدون سبب واضح غير ممارسة المعني بالامر مهامه بكل تجرد ومهنية.
على اثر هذا الاعتداء الهمجي ارسلت المديرية الاقليمية لجنة تتكون من رؤساء المصالح بالمديرية للوقوف على ملابسات الحادث المؤسف والوقوف على الحالة الصحية للمعتدى عليه، واحضاره الى القنيطرة بعد استقراره وضعه الصحي.
ولقي السلوك الهمحي استنكار كل مكونات التربية والتكوين بالمديرية الاقليمية بالقنيطرة ، واصدر المكتب الاقليمي بالقنيطرة للنقابة المستقلة لمفتشي التعليم بيان يدين هذا الاعتداء ويتضامن مع زميل المهنة المعتدى عليه واستعداده خوض كل اشكال التضامن، واصدر كذلك المكتب الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة لنقابة مفتشي المصالح المادية والمالية التابع للجامعة الحرة للتعليم بيان سيتنكر ويتضامن مع مفتش المصالح المالية والمالية.
وتجدر الاشارة انه تم تقديم المعتدي في حالة اعتقال امام انظار النيابة العامة المختصة لتقول العدالة حقها في الفعل الجرمي المرتكب في حق موظف تمومي يوم بمهامه ، واستمعت اليه والى المفتش المعتدى عليه والى للمديرة الجديدة. حيث امرت النيابة العامة بمتابعة المعني بالاعتداء في حالة سراح مع وضع كفالة مالية لدى المحكمة وتم تحديد جلسة المحاكمة في شهر دجنبر المقبل.
وفي اطار الاجراءات الادارية مباشرة بعد علمها بواقعة الاعتداء وملابساته قامت الاكاديمية الجهوية للتربية والكوين لجهة اارباط سلا القنيطرة والمديرية الاقليمية تمارة الصخيرات التي انتقلت اليها المدير المعتدي هذه السنة قادما اليها من مديرية القنيطرة بإعفائه من مهامه كمدير لاحدى الاعداديات بالمديرية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*