swiss replica watches
جمال الدين ريان …. يُوشح بالوسام الملكي الهولندي – سياسي

جمال الدين ريان …. يُوشح بالوسام الملكي الهولندي

تم توشيح الفاعل الحقوقي والناشط في قضايا الهجرة والمدافع عن مغاربة العالم جمال الدين ريان ..  بالوسام الملكي الهولندي.

وكتب جمال الدين ريان رئيس حركة الديمقراطيين المغاربة  بهذه المناسبة:

” شكرا على هذه المبادرة القيمة، شكرا لكل الذين عبروا من خلالها عن محبتهم و صدق مشاعرهم وامتنانهم على ما قدمناه خلال السنوات الماضية من نضال و دعم ومشاركة في تنمية البلاد التي لطالما اعتبرتها مواطنة واجبة و بسيطة فقط لا لم اطمح من خلالها لشيء سوى أن أكون دعامة من دعامة وطني الثاني. لاتفاجأ بتوشيح لم يكن لي به علم حين تمت دعوتي لحضور حفل خاص بمسرح الحفلات الموسيقية بأمستردام. واتفاجا بتوشيحي بالوسام الملكي من طرف عمدة مدينة أمستردام نيابة عن الملك فيليم ألكسندر، ملك هولندا وهو حسب الدولة الهولندية أعلى وسام يمنح تقديرا للعمل النضالي، التطوعي، الاجتماعي والعلمي.
لقد صدق من قال:
دقات قلب المرء قائلــــــــــة له
إن الحياة دقائق وثــــــوان
فاجعل لنفسك قبل موتك ذكرها
فالذكرى للإنسان عمر ثان.

لحظات اعتراف وامتنان أصبحت قلبي. فشكرا على هذا التكريم والتوشيح الملكي القيم… شكرا مرة أخرى لكل من كان سببا في انتقائي لكي احضى بهذا الكم الهائل من التشجيعات والتصفيقات و الكلمات التي تريح القلوب.

عادة ما يُوشح المواطنون بهولندا بالوسام الملكي سنويا بعد استيفائهم لمجموعة من الشروط المحددة والمعايير الدقيقة؛ على رأسها الإرث التطوعي وقيمة الملف العلمي ومدى مساهمته في تنمية البلاد ونبذ العنف والتطرف والتقريب بين كل وجهات النظر والاسهام في خلق قنطرة التعايش السلمي على مدى السنوات الماضية، ومدى انعكاس تلك المجهودات على المحيط المحلي و الوطني.

ما أحوجنا إلى هذه الفرحة ولهذا الاعتراف بالفضل وحفظ الجميل.”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*