swiss replica watches
من المسؤول عن فوضى الملاعب؟ – سياسي

من المسؤول عن فوضى الملاعب؟

مقال على السريع :
بقلم عبدالهادي بريويك
من المسؤول عن فوضى الملاعب؟ وكيف يتم التعامل مع الجمهور ؟ وهل للأمن دور في انتشار ظاهرة الجريمة الكروية الرياضية؟
اليوم وبعد مغادرتي لمكان عملي بحي الرياض وقبل ساعات قليلة من انطلاق مباراة كرة القدم الرجاء البيضاوي مع نظيره التوروكي ، وعلى متن سيارة أجرة رأيت مشهدا غريبا من الجمهور الناشئ ، جمهور تقرأ في ملامحه صور الجريمة بعيدا عن كنه الروح الرياضية التي تسمو بالمواطن الى درجات السمو والارتقاء وتهذيب الروح والنقاء، جمهور الرجاء البيضاوي القادم من العاصمة الاقتصادية على حافلة تحوي ضعفي ركابها واكثر ناهيكم عن العشرات من المراهقين على سطحها وحافلات النقل (207) المملوءة عن آخرها من الداخل ومن الفوق وهم يهتفون باسم الرجاء البيضاوي الذي نحبه جميعا ونحترم قميصه الرياضي..
في الطريق وقرب مستشفى السويسي وبشكل فوضوي توقفت حافلة نقل البضائع والتي شاءت ان تحمل بضائع بشرية توقفت فإذا بالشباب يخرجون منها ويهرعون..الى جنبات الطريق لتعزيز جيوبهم بالحجارة ..وبعدها صعدوا الحافلة على مرأى ومسمع من الجميع ..وكأنه مشهد الايتام على مائدة اللئام بصور تعبيرية محزنة.
السؤال هنا وأمام هذه الصورة القاتمة، الا تتواجد أحزمة الامن من مخارج مدينة الدار البيضاء الى الرباط وكيف مرت هذه الجماهير ومن أين مرت واين قانون السير ومدونتها وطرق تكييفها في غياب الوعي الجماعي بالمسؤولية؟ وماذا ننتظر من جمهور مسلح بالحجارة واشياء أخرى نجهلها؟ ومن سيتحمل تبعات الفوضى التي باتت تعرفها ملاعبنا الرياضية وعدد الضحايا التي تنجم عنها.
هي أسئلة حارقة من مغربي يحب وطنه ويومن بكل أشكال الأمن والاستقرار واستتبابه.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*