swiss replica watches
رئيس مجلس المستشارين يتباحث مع وزير الخارجية الأذريبدجاني – سياسي

رئيس مجلس المستشارين يتباحث مع وزير الخارجية الأذريبدجاني

 

استقبل رئيس مجلس المستشارين  النعم ميارة يومه الإثنين 13 نونبر 2023 بمقر المجلس بالرباط, وزير الخارجية الأذربيجاني  جيهون بيراموف الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للمملكة، حسب بلاغ توصلت به”سياسي“.

وخلال هذا الاستقبال أجرى الجانبان مباحثات أكدا خلالها على الرغبة الملحة التي تحذو البلدين في تعزيز علاقاتهما وإعطاء زخم جديد لتعاونهما الثنائي في مختلف الميادين، مع إيلاء البعد البرلماني المكانة التي يستحقها في مواكبة ورعاية هذه العلاقات.

في هذا الصدد أعرب السيد الرئيس عن سعادته بهذه الزيارة التي تعكس متانة العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين, القائمة على التعاون والتضامن والاحترام المتبادل. واعتبر السيد الرئيس أن المسافة الجغرافية بين المملكة المغربية وجمهورية أذريبدجان لم تشكل قط عائقا أمام تطور هذه العلاقات وتفردها.

وبعد استعراض الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله, عبر السيد الرئيس عن استعداد مجلس المستشارين لمواكبة الجهود الساعية إلى تنمية وتعزيز التطور الإيجابي للجانب الاقتصادي والتجاري في العلاقات الثنائية، وذلك بحكم تركيبته التي تعرف حضورا فاعلا للمقاولين ورجال الأعمال.

وبخصوص القضية الوطنية, عبر السيد الرئيس عن شكره لموقف جمهورية أذريبيدجان الثابت والداعم للوحدة الترابية للمغرب ولسيادته على صحرائه, مؤكدا في المقابل على استمرار الدعم المغربي لأذريبيدجان في مختلف المحافل الدولية.

من جهته, عبر وزير الخارجية الأذريبدجاني عن اعتزازه بهذه الزيارة, مشيدا بالمستوى الجيد للعلاقات السياسية بين البلدين. وأكد السيد الوزير أنه يزور المغرب على رأس وفد هام للدفع قدما بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين, و استثمار كل الإمكانيات والفرص المتاحة لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما شدد السيد جيهون بيراموف على ضرورة تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين المغربية والأذربيجانية، لاسيما من خلال مجموعات الصداقة البرلمانية، وكذلك التنسيق داخل المنظمات البرلمانية متعددة الأطراف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*