إنطلاق ورشات المواكبة التربوية لحوالي 240 من متفوقي درعة تافيلالت بالرباط

انطلقت بشكل فعلي ورشات المواكبة التربوية لحوالي 240 من متفوقي مختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت الحاصلين على شهادة البكالويا برسم الموسم الدراسي الحالي بثانوية عمر الخيام بمدينة الرباط وذلك في إطار الدورة الخامسة للبرنامج التربوي لمؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز .

ويهدف هذا البرنامج التربوي الذي مكن مئات الطالبات والطلبة خلال الدورات السابقة من ولوج الأقسام التحضيرية وكليات الطب ومدارس المهندسين (يهدف) إلى تحضير الطالبات والطلبة لاجتياز مختلف مباريات ولوج المدارس والمعاهد العليا من خلال حصص دراسية في المواد العلمية الأساسية المرتبطة بالاختبارات

وشرع العديد من الأطر من مختلف المدارس والمعاهد العليا بعد زوال أمس الجمعة 6 يوليوز في تقديم الدعم التربوي والنفسي للمستفيدين من دورة هذه السنة التي حضيت بدعم تقني ولوجيستيكي من لدن قطاع التربية الوطنية وبعض الجماعات الترابية والسلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني وبعض مؤسسات القطاع الخاص.

وبلغ عدد المستفيدين من برنامج الدورة الحالية 125 من الإناث مقابل 70 من الذكور يتوزعون على مختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت.

يشار أن مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز توفر طيلة الفترة الممتدة من 4 يوليو 2018 إلى 5 غشت 2018 تؤمن الايواء والتغذية وتنقل الطالبات والطلبة إلى مختلف المدن الذي يجتازون بها مباريات ولولج المعاهد والمدارس العليا وكليات الطب.

جدير بالذكر أن تمويل الدورة الحالية يقتصر على مساهمة المستفيدين وبعض الإعانات العينية من المحسنين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*