البنك الدولي يطلق خطة للتمكين الاقتصادي للنساء في المغرب

WASHINGTON - MAY 08: An employee walks outside the World Bank headquarters May 8, 2007 in Washington, DC. Recent reports indicate that the global financial institution may soon resolve controversies surrounding its President Paul Wolfowitz. (Photo by Win McNamee/Getty Images)

سياسي ــ متابعة

أطلق البنك الدولي، نهاية الأسبوع الماضي، مبادرة في المغرب أطلق عليها اسم «هاكاثون ـ تمكينهن» تهدف إلى التمكين الاقتصادي للنساء.

وتهدف مبادرة البنك الدولي إلى التعريف بمجموعة من الوسائل المبتكرة لمعالجة الصعوبات التي تواجه النساء. كما أنها تتماشى مع مبادرات المغرب، الذي نفذ برامج ومشاريع، منها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي أطلقها جلالة الملك سنة 2015.

وفي هذا السياق، قالت ماري فرانسواز، مديرة العمليات بالبنك الدولي، إن “المبادرة تسعى إلى وضع الشباب والتكنولوجيا في خدمة هؤلاء النساء، بهدف تطوير التطبيقات والحلول التكنولوجية للمساهمة في التخفيف والتقليص من الصعوبات التي تواجه النساء”.

المبادرة تعتمد على طريقة ”الهاكاثون”، التي سبق وأن استعملت في عدد من البلدان حول العالم، والتي تعتمد على الحلول التكنولوجية التي من شأنها مساعدة النساء والمنظمات الناشطة في مجال دعم المرأة، للمشاركة في الحياة الاقتصادية بالبلاد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*