تأسيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربيةألإيطالية بروما

سياسي: روما

تم بروما تأسيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الايطالية، في خطوة لتعزيز العلاقات بين البلدين، وتسليط الضوء على التقدم الذي أحرزته المملكة بقيادة الملك محمد السادس.

وأكد سفير المغرب في إيطاليا، حسن أبو أيوب أن تأسيس هذه المجموعة لا يعكس فقط أهمية العلاقات الثنائية، بل يشمل أيضا حجم التبادل والتواصل المكثف بين البلدين والشعبين الصديقين، معتبرا أنها ستمكن من خلق مساحة جديدة للتفكير المشترك حول مستقبل التعاون الثنائي، كما سلط الضوء على الإصلاحات المهمة التي بدأها المغرب في كافة المجالات، داعيا إلى تعزيز التعاون بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط بشكل عام، وبين المغرب وإيطاليا على وجه الخصوص.

وشكلت الاحتفالية مناسبة للتنويه بالقيادة الملكية من طرف العديد من البرلمانيين الإيطاليين، يمثلون مختلف الأطياف السياسية، والذين أشادوا بعمل الملك محمد السادس على تعزيز الصرح الديمقراطي، وإقرار الرخاء الاقتصادي والتنمية البشرية في البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة البرلمانية للصداقة المغربية الإيطالية بدأت عملية تأسيسها منذ سنتين وتترأسها النائبة الديمقراطيةإليونورا تشيمبروالتي صرحت بالمناسبة أن المجموعة تضم حوالي 100 نائب برلمان من كلا الغرفتين البرلمانيتين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*