عودة التشامبيونزليغ مع تطلعات التأهل للثمن

تترقب كل من فرق بايرن ميونخ ومانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول وإشبيلية وبرشلونة لضمان مركز مؤهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا قبل جولتين على نهاية دور المجموعات الذي يعود غدا الثلاثاء في الجولة الرابعة.

فيما تسعى فرق أخرى مثل ريال مدريد وإنتر ميلان اللذان سيتواجهان هذه الجولة، للبقاء في البطولة والتأهل لدور الـ16، كحال وصيف النسخة الماضية باريس سان جيرمان .

ويحل ريال مدريد ضيفا على إنتر ميلان بعد غد الأربعاء في ملعب “سان سيرو” في مقابلة حاسمة للفريقين، فالإنتر لم يفز حتى الآن وحقق تعادلين وهزيمة أمام الريال نفسه في إسبانيا ويتذيل المجموعة الثانية بنقطتين.

ويغيب عن مباراة الإنتر قائد الريال سرجيو راموس للإصابة، فيما يستعيد الإنتر روميلو لوكاكو عقب تعافيه من الإصابة.

ويستقبل باريس سان جيرمان الثلاثاء لايبزيغ الألماني وصيف المجموعة الثامنة الذي يتقدم على نادي العاصمة الفرنسية الثالث بثلاث نقاط، أما متصدر المجموعة بست نقاط أيضا لكن بفارق الأهداف امام الفريق الألماني مانشستر يونايتد، فيستقبل في نفس اليوم متذيل المجموعة إسطنبول بشاك شهير الذي فجر مفاجأة الجولة الماضية بتغلبه على “الشياطين الحمر” في تركيا.

ومن ناحية أخرى، يحل برشلونة، الذي حقق العلامة الكاملة حتى الآن ويتصدر المجموعة السابعة بتسع نقاط ، ضيفا الثلاثاء على دينامو كييف بعد هزيمته السبت في الليغا أمام أتلتيكو مدريد.

وانتصار برشلونة يعني تأهله لثمن النهائي كما أن التعادل قد يعني نفس الشيء في حال تغلب يوفنتوس، وصيف المجموعة بست نقاط، على فرينسفاروش المجري في تورينو، إذ ستكون فرص دينامو والفريق المجري قد نفدت حيث يحتل الأول المركز الثالث حاليا بنقطة بفارق الأهداف امام فرينسفاروش.

وفي إمكان إشبيلية وتشيلسي حسم تأهلهما لدور الـ16 الجولة المقبلة وسيتبقى فقط تحديد أي منهما سيتأهل من صدارة ووصافة المجموعة الخامسة .

يحتل تشيلسي حاليا صدارة المجموعة بسبع نقاط بفارق الأهداف أمام إشبيلية الوصيف ويحل الفريق الإنجليزي ضيفا على رين الفرنسي ثالث المجموعة بنقطة غدا الثلاثاء.

ويحل إشبيلية ضيفا في نفس اليوم على كراسنودار الروسي متذيل المجموعة بفارق الأهداف خلف رين.

أما حامل اللقب بايرن ميونخ الذي انتصر في الجولات الثلاث الماضية ويتصدر المجموعة الأولى بتسع نقاط فيستقبل بعد غد الأربعاء رد بول سالزبورغ النمساوي متذيل المجموعة بنقطة وفي حال فوزه سيضمن التأهل لثمن النهائي.

وأتلتيكو مدريد وصيف المجموعة بأربع نقاط قد يقترب من التأهل لدور الـ16 في حال فوزه على ضيفه لوكوموتيف موسكو بعد غد الأربعاء.

ويحل مانشستر سيتي متصدر المجموعة الثالثة بتسع نقاط ضيفا بعد غد الأربعاء على أوليمبياكوس اليوناني الثالث بثلاث نقاط وانتصاره سيضمن له التأهل لثمن النهائي .

ومن ناحيته، يحل في نفس اليوم بورتو وصيف المجموعة بست نقاط ضيفا على أولمبيك مارسيليا المتذيل بلا رصيد.

وفي المجموعة الرابعة يستقبل المتصدر بتسع نقاط ليفربول فريق أتالانتا الإيطالي بعد غد الأربعاء وانتصاره يضمن له التأهل.

أما أياكس امستردام وصيف المجموعة بأربع نقاط فيستقبل بعد غد الأربعاء أيضا ميتييلاند الدنماركي متذيل المجموعة بلا رصيد.

وتعد المجموعة السادسة بلا معالم واضحة حتى الآن حيث يتصدرها بوروسيا دورتموند بست نقاط متقدما بنقطة لاتسيو الإيطالي الوصيف والذي يتفوق بدوره بنقطة أيضا على كلوب بروج البلجيكي الرابع، فيما يتذيل المجموعة زينيت سان بطرسبرغ الروسي بنقطة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*