انتخابات الفيفا: البرلمان الاوروبي يلغي المناظرة بين المرشحين

قرر البرلمان الاوروبي اليوم الاثنين الغاء المناظرة التي كانت مقررة بين المرشحين لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”, وذلك بعد انسحاب الامير الاردني علي بن الحسين والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل في الدقيقة الاخيرة بحسب ما اعلن المنظمون.

وكان من المفترض ان تقام المناظرة بعد غد الاربعاء في مقر البرلمان الاوروبي في بروكسل لكنها الغيت بعد ان بقي الفرنسي جيروم شامبانيي المرشح الوحيد الذي لم ينسحب منها.

وصدر عن منظمي المناظرة المجموعة البرلمانية “سبورت غروب” وحملة “نيو فيفا ناو” بيان جاء فيه: “نأسف على هذا القرار الذي يبعث باشارة سلبية اخرى. المنتدى الذي كان مقررا مع المرشحين لرئاسة الفيفا لن يقام في نهاية المطاف بعد انسحاب الامير علي وطوكيو سيكسويل في الدقيقة الاخيرة”.

وكان من المفترض ان تقام المناظرة بين المرشحين الخمسة الامير علي وسيكسويل وشامبانيي وامين عام الاتحاد الاوروبي لكرة القدم السويسري جاني اينفانتينو ورئيس الاتحاد الاسيوي للعبة الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم, علما بان الاخيرين لم يؤكدا اصلا المشاركة.

واضاف البيان: “هذه الانتخابات يجب ان تشكل فرصة للاتيان بالمزيد من الشفافية, الاخلاقيات والحوكمة الجيدة الى اعلى مستويات فيفا, لكن ما حصل (الغاء المناظرة) يشكل فرصة اخرى ضائعة واشارة سلبية الى جميع الاتحادات ومشجعين كرة القدم النظيفة”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*