رسالة مفتوحة لوزير الدخلية عبد الوافي لفتيت حول بناء عشوائي حرم مواطنين من النوم والراحة ببرشيد

رسالة مفتوحة لوزير الدخلية عبد الوافي لفتيت حول بناء عشوائي حرم مواطنين من النوم والراحة ببرشيد

سيدي وزير الداخلية بعد التحية والسلام والتقدير الواجب لشخصكم الكريم كلنا أمل أن تصل رسالتنا المفتوحة هاته إلى سيادتكم كونها صرخة مواطنين مغاربة تعرضوا ومازلوا لظلم وآذى من قبل شخص يصنف نفسه فوق قانون البلاد وفوق المؤسسات.
سيدي وزير الداخلية بعد تفكير عميق قررنا مراسلتكم بعد أن أغلقت جميع الأبواب في وجوهنا لكوننا مغاربة ونؤمن جدا بمغرب المؤسسات وبمغرب ما ضاع حق ورائه طالب.
سيدي عبد الوافي لفتيت نحن سكان تجزئة لبيضي طريق السجن المحلي لمدينة برشيد، سبق لنا أن تقدمنا بشكوى لدى قائد المنطقة استدعى بعدها عون السلطة الذي يشتغل بالتراب الذي نخضع له بشأن قيام أحد السكان ببناء عشوائي في سطح العمارة التي نقطن بها رغم أن السطح يدخل في نطاق الملكية المشتركة فقدم لنا عون السلطة مبررات واهية لعدم تدخله وبعدها بات القائد لا يجيب على اتصالاتنا المتكررة بخصوص المشكل المؤرق.
السيد وزير الدخلية إن منطق البناء العشوائي بات هو السائد في تلك المنطقة وفي أسطح المنازل علما أن السطح ملكية مشتركة ولا حق لأي أحد بالبناء فيه فتخيل أن يقوم شخص بأشغال البناء ليل نهار مع ما يواكب ذلك من إزعاج وإقلاق لراحة باقي السكان.
سيدي وزير الداخلية إن دار لقمان ما تزال على حالها والضرر مازال مستمرا ولنشرب نحن البحر بعد أن التزمت السلطات المحلية الحياد السلبي وكأنها متواطئة وراضية على ما يحصل بالمنطقة.
سيدي وزير الداخلية نراسلكم اليوم بعد أن استنفذنا كل الخطوات الحبية لتسوية هذا المشكل من أجل إعطاء تعليماتكم الفورية لاتخاذ المتعين من خلال الأمر بفتح تحقيق وإرجاع الأمور لنصابها.
سيدنا وزير الداخلية حبنا لشخصكم الكريم ولبلدنا منقطع النظير لذلك كتبنا رسالتنا أو بالأحرى صرختنا هذه لأننا نؤمن بمغرب المؤسسات ولما عهدناه في شخصكم الفاضل من إرجاع للحقوق لأصحابها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*