جهة الرباط سلا القنيطرة.. مشروع “صحة طفلي” يحرز الجائزة الأولى ل”هاكاثون” التنمية البشرية

فاز مشروع “صحة طفلي”، اليوم الخميس بالرباط، بالجائزة الأولى لمسابقة ابتكار أفكار المشاريع التي تحمل اسم جائزة (هاكاثون التنمية البشرية)، على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة.

وأوضحت مريم فرطاسي، طبيبة مشاركة في فريق مشروع “صحة طفلي”، في تصريح للصحافة خلال حفل تسليم الجوائز الذي نظمته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أن المشروع يهم بيع خدمة تطبيق إلكتروني على الهواتف النقالة يضطلع بدور لتوجيه الآباء والأمهات في الحالات المستعجلة المتعلقة بالأطفال دون سن السادسة، مشيرة إلى أن فكرة التطبيق تقوم على تمكين الآباء والأمهات من الاطلاع على الحالة الصحية لأطفالهم للتمكن من اتخاذ القرار المناسب بشأن نقلهم إلى المستعجلات الطبية أو التريث إلى حين استشارة طبيب الأطفال المتابع لحالة الطفل.

ونال الجائزة الثانية للمسابقة المشروع الخاص برعاية الأطفال “بيبي كير”، الذي يروم توفير منصة إلكترونية موجهة للآباء والأمهات، لاختيار جليسة للأطفال حاصلة على تكوين جيد، بهدف الاعتناء بأطفالهم في فترات محددة، ضمن إطار من الثقة.

أما الجائزة الثالثة، فعادت لمشروع “تغذيتي”، الذي يقترح إعداد وصفات “بسكويت” للأطفال بمكونات طبيعية، تشمل على الخصوص الخضروات والفواكه، متوفرة بتعليب ونكهات تجذب اهتمام الطفل.

وأبرز الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية محمد دردوري، أن الأمر يتعلق بالمرحلة الأخيرة من منافسة (هاكاثون التنمية البشرية)، بعد تظاهرات مماثلة احتضنتها جهات المملكة الـ11، والموجهة لفائدة الشباب حاملي المشاريع المهتمة بإشكالية الطفولة المبكرة.

وأوضح السيد دردوري، في تصريح للصحافة خلال الحفل الذي حضره على الخصوص والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد اليعقوبي، أنه تم خلال هذه المنافسة، التي تميزت بإقبال كبير في صفوف الشباب، انتقاء 12 مشروعا تمثل الجهات الـ12، من أجل التنافس في المسابقة الوطنية المرتقب تنظيمها بالصخيرات في 18 شتنبر المقبل.

وتتوخى المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من خلال (هاكاثون التنمية البشرية) تحفيز دينامية وطنية وحث الشباب بكافة جهات المملكة على الإسهام في تطوير مجالات الطفولة المبكرة. وتتمثل فكرة المسابقة في تعبئة الشباب، المتشبع بروح ريادة الأعمال الاجتماعية، لبلورة أفكار مشاريع مبتكرة تستجيب لمختلف الإشكاليات المحلية المرتبطة بالطفولة المبكرة.

ويتأهل الفريق الفائز عن جهة الرباط سلا القنيطرة إلى المسابقة الوطنية النهائية، التي تنظم بمناسبة المناظرة الوطنية للتنمية البشرية (18 و19 شتنبر المقبل)، والمندرجة في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*