مجموعة صغار الياسمين الخصوصية بتفليت تتخذ مجموعة من الإجراءات الهامة للتخفيف من حدة أزمة كورونا

قررت إدارة مجموعة صغار الياسمين الخصوصية بتيفلت، المعروفة كمقاولة مواطنة، في ظل أزمة كورونا وحالة الطواريء الصحية والحجر الصحي، اتخاذ مجموعة من الاجراءات والتدابير مع انقطاع التلاميذ عن الدراسة بالاقسام،ومكوثهم بمنازلهم منذ الاعلان عن حالة الطواريء الصحية، والتي لقيت استحسان وشكر وتقدير في الأوساط المحلية التيفلتية ولدى أباء أولياء تلاميذ ذات المؤسسة الخصوصية، المعروفة بمثل هذه المبادرات الإنسانية والتضامنية في العديد من المناسبات، قبل زمن كورونا.

أصدرت المؤسسة التعليمية،اخبار/بلاغ تنشره (سياسي) الذي توصلت بنسخة منه كاملا:

باديء ذي بدء الشكر الجزيل لكل الاسر التي اتصلت بإدارة المؤسسة لتنوه بمجهودات أطرنا الادارية والتربوية وفي نفس الوقت تقديم مقترحاتها من اجل تطوير آلياتنا،خدمة لبناتنا وأبناءنا. نؤكد في البداية أن دور الاسرة في هذه الفترة، يكتسي أهمية قصوى في إنجاح الدراسة عن بعد. ونؤكد بدورنا ،أننا سنستمر في البحث عن الافضل لنكون دائما في مستوى تطلعاتكم.

في إطار المبادرات التضامنية من أجل التخفيف من تداعيات و آثار جائحة” كورونا”، على شرائح واسعة من المجتمع المغربي.تنهي إدارة مجموعة مدارس صغار الياسمين،باعتبارها مقاولة مواطنة إلى علم السيدات و السادة أمهات و أولياء التلاميذ أنها اتخذت الاجراءات التالية:

❖ تخفيض نسبة 20 في المائة من الواجب الشهري لماي و يونيو لفائدة جميع الاباء الذين يشتغلون في القطاعات الغير المتضررة.

❖ تخفيض نسبة 40في المائة من الواجب الشهري للاسر المتضررة من التوقف الجزئي أو نقص الاجرة و التي استفادت من صندوق الضمان الاجتماعي شريطة الادلاء بالوثيقة الدالة على ذلك.

❖ إجراءات استثنائية بالنسبة للاسر المتضررة من التوقف النهائي عن العمل شريطة الادلاء بما يثبت ذلك.

❖ مرونة كالعادة في أداء واجبات التمدرس بالنسبة للاسر التي تشتغل في القطاع الغير المهيكل.

❖ اعفاء من الواجبات الخاصة بالنقل المدرسي بالنسبة ألشهر أبريل ماي و يونيو.

و في إطار انفتاح المؤسسة على محيطها تعتزم صغار الياسمين تعقيم كل المؤسسات التعليمية العمومية المتواجدة بتراب مدينة تيفلت بعد أخذ الموافقة من المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و السلطات المحلية بالمدينة إبان عودة التلاميذ للمؤسسات التعليمية. (تتكفل بتنفيذ هذا الواجب شركة بتكليف من المؤسسة).

بالمناسبة نود أن ننوه بشكل خاص بأطرنا الادارية و التربوية على مجهوداتهم الجبارة من أجل استمرار العملية البيداغوجية و استكمال الدروس. و هنا نؤكد التزام إدارة المؤسسة ،بأداء مستحقاتهم المالية و الحفاظ على جميع مناصب الشغل المتوفرة. ننوه كذلك بالسيدات و السادة أمهات أباء و أولياء التلاميذ على تجاوبهم الايجابي وعلى مجهوداتهم من أجل الحفاظ على المستوى الطيب، لابنائنا و تضع رهن إشارتهم مداومة لطاقمها الاداري تيسيرا لعملية التواصل.

نطلب من الله عز وجل أن يحفظكم و يحفظ بلدنا و أن يرفع عنا هذا الوباء في أقرب الاجال.

سياسي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*