swiss replica watches
الأمير فيصل بن الحسين يؤدي اليوم الجمعة اليمين الدستورية نائباً للعاهل الأردني. – سياسي

الأمير فيصل بن الحسين يؤدي اليوم الجمعة اليمين الدستورية نائباً للعاهل الأردني.

أدى الأمير فيصل بن الحسين، صباح اليوم الجمعة، اليمين الدستورية نائباً للعاهل الأردني عبد الله الثاني، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وولد الأمير فيصل في 11 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1963، وتلقى تعليمه الابتدائي في الكلية العلمية الإسلامية في عمّان، ثم واصل دراسته في المملكة المتحدة، قبل أن ينتقل عام 1971 إلى الولايات المتحدة. وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الإلكترونية عام 1985، وعلى الماجستير في الإدارة عام 1998.

وفي شهر سبتمبر/ أيلول عام 2004، صدر أمر ملكي بتعيينه مساعداً خاصاً لرئيس هيئة الأركان المشتركة. وبعد خدمة طويلة في القوات المسلحة الأردنية، صدر أمر ملكي آخر بتعيينه مستشاراً للملك ورئيساً لمجلس السياسات الوطني.

ويرأس الأمير فيصل بن الحسين مجلس أمناء مركز الملك عبد الله الثاني للتميز، واللجنة التوجيهية العليا لمعرض (سوفكس)، واللجنة الملكية المكلفة بالنهوض بقطاع المياه، واللجنة الأولمبية الأردنية، والمجلس التنفيذي لرياضة السيارات، ولجنة السلام من خلال الرياضة.

كما أنه مؤسس ورئيس مجلس إدارة هيئة مبادرة أجيال السلام، وهو عضو في اللجنة الأولمبية الدولية منذ العام 2010 وفي المنظمة العالمية لرياضة السيارات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*