swiss replica watches
الداكي يترأس بالرباط حفل إطلاق برنامج التوأمة بين رئاستي النيابة العامة بالمغرب وإسبانيا – سياسي

الداكي يترأس بالرباط حفل إطلاق برنامج التوأمة بين رئاستي النيابة العامة بالمغرب وإسبانيا

 

ترأس  مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، اليوم الجمعة 4 نونبر 2022 بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط مرفوقا ب “ألفارو كارسيا أورتيس” ALVARO GARCIA ORTIZ النائب العام بالمملكة الإسبانية، حفل إطلاق برنامج التوأمة بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب والمملكة الإسبانية.


ويندرج هذا الحفل، في إطار اتفاق الشراكة الذي يجمع المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي في مجال دعم إصلاح منظومة العدالة.

كما يعد ثمرة التعاون المستمر وعلاقات الصداقة التي تجمع بين المؤسستين بكلا البلدين.
ويتكون برنامج التوأمة من أربعة محاور كبرى هي:

–       الملاءمة مع المعايير الدولية فيما يتعلق بتطوير نظام رقمي لتدبير القضايا والمساطر بهدف تعزيز آليات تدبير مرفق النيابة العامة بما يتماشى والممارسات الفضلى.

–       تعزيز القدرات المؤسساتية والإدارية، وآليات التدبير الميزانياتي برئاسة النيابة العامة وفق المعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال.

–       تعزيز القدرات في مجال التكوين وذلك عبر برمجة سلسلة من الدورات التكوينية لفائدة أطر رئاسة النيابة العامة، والمسؤولين القضائيين، وقضاة النيابة العامة.

– تعزيز التواصل والتحسيس.

حضر هذا الحفل  محمد عد النباوي الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية وأعضاء بالمجلس،  والسيد سفير مملكة إسبانيا؛ والسيدة ممثلة رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بالرباط. كما حضر الحفل ممثلي عدة قطاعات حكومية.
وبهذه المناسبة تقدم السيد رئيس النيابة العامة بالشكر  لكافة الشركاء الذين ساهموا في إنجاز هذا البرنامج وخص بالذكر السيد سفير مملكة إسبانيا بالرباط، والسيدة سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمملكة المغربية، والشكر موصول أيضاً للسيدات والسادة ممثلي كل من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ووزارة الاقتصاد والمالية على المجهودات التي بذلوها في سبيل إنجاح هذا البرنامج.

 يحققه كجسر لتبادل الأفكار وتلاقحها بين النيابات العامة في المملكتين المغربية والاسبانية بما ينعكس إيجابا على تعزيز مسار آليات التعاون والتنسيق في مجال محاربة الجريمة بمختلف أشكالها، فإنه يعد أيضاً مناسبة لتعزيز الدبلوماسية الموازية في شقها القضائي بين المؤسسات القضائية بالمملكة المغربية ونظيراتها بالمملكة الإسبانية، هذا البلد الجار، الذي تربطه بالمملكة المغربية علاقات صداقة متميزة وتعاون فعال ومثمر على مختلف الأصعدة بما في ذلك مجال العدالة.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*