swiss replica watches
قمة النقب بالمغرب قريبا – سياسي

قمة النقب بالمغرب قريبا

(L to R) Bahrain's Foreign Minister Abdullatif bin Rashid al-Zayani, Egypt's Foreign Minister Sameh Shoukry, Israel's Foreign Minister Yair Lapid, US Secretary of State Antony Blinken, Morocco's Foreign Minister Nasser Bourita, and United Arab Emirates' Foreign Minister Sheikh Abdullah bin Zayed al-Nahyan, pose for a group photo following their Negev meeting in the Israeli kibbutz of Sde Boker on March 28, 2022. - Blinken and the top diplomats of Israel and four Arab states held a landmark meeting to discuss issues from the Iran nuclear negotiations to the global shockwaves of Russia's invasion of Ukraine. (Photo by Jacquelyn MARTIN / POOL / AFP)

عقد وزير الخارجية الإسرائيلي إلي كوهين اجتماعا مع المسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية عن تطوير اتفاقيات أبراهام بين إسرائيل والدول العربية،.

وحسب الإعلام الإسرائيلي، فقد شكل الاجتماع فرصة للحديث عن انعقاد النسخة الثانية من قمة النقب بالمغرب خلال “الأشهر المقبلة”.

وتمت مناقشة سبل تعميق العلاقات مع الشركاء الحاليين وتوسيع دائرة التطبيع مع شركاء مهمين إضافيين في الشرق الأوسط وخارجه.

وسبق لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة قد أعلن شهر يوليوز الماضي عن تأجيل قمة النقب “بسبب الأوضاع السياسية بالمنطقة.

وأشار بوريطة، إلى أن “تأجيل القمة التي كان مرتقبًا تنظيمها في المغرب جاء بسبب الأوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة”، في إشارة إلى التصعيد الإسرائيلي في فلسطين.

وكانت مدينة النقب جنوبي إسرائيل قد استضافت النسخة الأولى من “قمة النقب” في مارس 2022، والتي شارك فيها وزراء خارجية إسرائيل ومصر والمغرب والبحرين والإمارات والولايات المتحدة، حيث اتفقت الدول الست على عقد القمة بشكل سنوي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*