swiss replica watches
إسرائيل تقصف غزة جوا وبايدن يصف هجمات حماس “بالشر المطلق” – سياسي

إسرائيل تقصف غزة جوا وبايدن يصف هجمات حماس “بالشر المطلق”

(رويترز)

 

– توعدت إسرائيل بتصعيد ردها على هجوم شنته حركة حماس الفلسطينية بشن هجوم بري، في حين تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بدعم إسرائيل وأصدر تحذيرا لأي طرف قد يسعى للاستفادة من الوضع.

وقال الجيش الإسرائيلي إن عشرات من طائراته المقاتلة قصفت أكثر من 200 هدف خلال الليل في حي بمدينة غزة قال إن حماس استخدمته لشن موجة غير مسبوقة من الهجمات.

وذكرت وزارة الصحة في غزة أن 950 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 5000 في القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

واجتاح مسلحون من حماس يوم السبت أجزاء من جنوب إسرائيل انطلاقا من قطاع غزة، في أعنف هجوم فلسطيني في تاريخ إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن عدد القتلى في إسرائيل وصل إلى 1200 في حين أصيب أكثر من 2700.

وقال المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس في مقطع مصور على موقع إكس، تويتر سابقا، “تكبدنا خسائر بشرية فادحة للغاية”.

وأغلب القتلى الإسرائيليين من المدنيين الذين لقوا حتفهم بالرصاص في المنازل أو الشوارع أو في حفل راقص في الهواء الطلق. وأُسر عشرات الإسرائيليين وآخرون من جنسيات أخرى واقتادهم المسلحون إلى غزة، وظهر بعضهم على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء عرضهم في الشوارع.

وهدد مسلحو حماس الذين يحتجزون جنودا ومدنيين إسرائيليين يوم الاثنين بإعدام أسير مقابل كل منزل في غزة يتعرض للقصف دون سابق إنذار، لكن مع حلول ليل يوم الثلاثاء لم يكن هناك ما يشير إلى أنهم فعلوا ذلك.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت متحدثا للجنود قرب السياج الحدودي مغ غزة “حماس تريد تغييرا وستحصل عليه. فما كان في غزة لن يكون موجودا بعد الآن”.

وأضاف “بدأنا الهجوم من الجو، وسنأتي لاحقا من البر أيضا. سيطرنا على المنطقة منذ اليوم الثاني ونحن في حالة هجوم. وستشتد حدته”.

وكانت إسرائيل قد سحبت قواتها من غزة في 2005 بعد احتلاله 38 عاما، وتبقيه تحت الحصار منذ سيطرة حماس عليه في 2007. والحصار الذي أعلنته يوم الاثنين سيحول دون دخول الغذاء والوقود.

وقالت ثلاثة مصادر أمنية إن وابلا من الصواريخ أُطلق على حدود إسرائيل الشمالية من جنوب لبنان مما أدى إلى قصف إسرائيلي في المقابل.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*