swiss replica watches
عش نهار تسمع خبار.. البنك الشعبي يمول خط طرامواي بكوت ديفوار ب40 مليون أورو – سياسي

عش نهار تسمع خبار.. البنك الشعبي يمول خط طرامواي بكوت ديفوار ب40 مليون أورو

أفادت مصادر أن مجموعة البنك الشعبي تساهم في إنجاز خط طرامواي بأبيدجان، العاصمة الاقتصادية لكوت ديفوار، وذلك من خلال منح قرض تمويلي بقيمة 40 مليون أورو، سيخصص لتمويل خط الطرامواي الذي سيربط بين مطار فليكس هوفيت بوانيي بأبيدجان، مرورا ببعض المراكز. وأوضحت المصادر ذاتها أن “بنك أطلنتيك” بكوت ديفوار ومالي والبنين، إضافة إلى “أطلينتيك فينانس”، التي تعتبر فروع البنك المركزي الشعبي، أطلقت قرضا بقيمة 40 مليون درهما لفائدة شركة النقل على السكة بأبيدجان (STAR). وتم التوقيع على اتفاقية إطار بهذا الشأن بين الشركة و “بنك أطلنتيك” بكوت ديفوار، حسب ما أفاد به بلاغ للمؤسسة المالية الإيفوارية.
وأشار البلاغ إلى أن المشروع يندرج في إطار برنامج الدولة في تنمية نظام للنقل السككي داخل التجمعات الحضرية والمناطق المجاورة لها. وسيخصص هذا الغلاف لتمويل الدراسات وأشغال التهيئة للقطار الحضري.
وحظي محمد بنشعبون، رئيس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي المركزي، باستقبال من قبل حسن وترا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، إذ تم التطرق، خلال هذا اللقاء، حسب ما صرح به بنشعبون، إلى أوجه التعاون بين المجموعة المالية والدولة الإيفوارية، إضافة إلى حصيلة تدخل البنك الشعبي المركزي بـ “كوت ديفوار”. وأكد بنشعبون أن المجموعة التي يرأسها تسعى إلى مواكبة كوت ديفوار في تنفيذ المخطط التنموي الخماسي 2016 – 2020.
‎عبد الواحد كنفاوي
عن الصباح

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*