swiss replica watches
الصيباري يدعو الجهات المسؤولة الى إعادة الاعتبار لمؤسسة دور الشباب ، مع ابراز التحولات الجديدة الاجتماعية والثقافية للشباب – سياسي

الصيباري يدعو الجهات المسؤولة الى إعادة الاعتبار لمؤسسة دور الشباب ، مع ابراز التحولات الجديدة الاجتماعية والثقافية للشباب

سياسي/ الرباط

قال عبد الله الصيباري، رئيس لجنة الشؤون الثقافية بجهة الرباط القنيطرة سلا، في ندوة نظمها  المكتب الوطني لجمعية الشعلة للتربية والثقافة الدورة الرابعة للملتقى الوطني حول دار الشباب المغربية اليوم الجمعة بمدينة الرباط، تحت شعار:“دار الشباب المغربية: سؤال الهوية ورهانات التغيير”، قال الصيباري، ان علاقته بدار الشباب هي مسار حياة لازيد من ثلاثين سنة، منها تخرجت كفاءات وطنية ساهمت في بناء الدولة المعاصرة.

وابرز الصيباري، انه كان يقطع كليومترات من أجل الوصول الى دار الشباب التقدم بالرباط، من أجل الحضور في لقاءات فنية وثقافية ورياضية منذ الطفولة الى الشباب، وذلك بحضور الرئيس الحالي لجمعية الشعلة سعيد العزوزي الذي كان منسق الجمعية باليوسفية والتقدم.

واكد الصيباري ، ان دار الشباب كانت تعتبر قاطرة أساسية للتنشئة الاجتماعية وصقل المواهب والتعبير عن أفكار متنوعة.

وأضاف الصيباري،ان حضور الشباب في السنوات الماضية لدور الشباب، ساهم في التكوين السياسي والثقافي والفني والتعبير، والحد من الجرائم والظواهر الاجتماعية.

واستدل الصيباري، كلمته ما افرزته دور الشباب الحي المحمدي، من فرق موسيقية فنية كبرى، وصقل مواهب في الغناء والمسرح وغيره .

ودعا الصيباري ، كل الجهات من اجل إعادة الاعتبار لمؤسسة دور الشباب ، مع ابراز التحولات الجديدة الاجتماعية منها والثقافية.

وقال الصيباري ان جهة الرباط سلا القنيطرة ، برمجت برامج مهمة تدعم الشباب، منها على المصور جواز شباب، في انتظار تعميم برامج شبابية على إقاليم الجهة .

تجدر الإشارة أن جمعية الشعلة للتربية والثقافة تنظم ملتقى وطني يبرز دور  مؤسسة دار الشباب المغربية من حيت هويتها كمؤسسة معنية بتربية الطفولة وتكوين الشباب وفضاء للتحفيز على الابداع، وكذا الرهانات المطروحة عليها في ظل التحولات الاجتماعية المتسارعة وتطلعات الشباب المغربي لمواصفات تلبي حاجياتهم وتساير طموحهم المرتبط بحاجات أجيال المستقبل …. خاصة في ظل وضعيتها القانونية الجديدة ومدى مميزات موقعها من المشروع التنموي الجديد؟

و عقدت الجلسة الافتتاحية بقاعة باحنيني يوم مساء الجمعة 03 مارس 2023 على الساعة الخامسة و النصف ، لتستكمل باقي أشغال الملتقى بدار الشباب النور بحي يعقوب المنصور بالرباط طيلة ومي 04/05 مارس 2023.
وسيعرف الملتقى مشاركة مثقفين وباحثين وفاعلين جمعوين وعدد من المنظمات التربوية والثقافية والفنية والرياضية العاملة بدار الشباب، والمهتمين بقضايا ومؤسسات الطفولة والشباب وقضايا التنشئة الاجتماعية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*