swiss replica watches
تخصيص ازيد من 65،5 مليون الدرهم لمؤسسات جامعية ببني ملال – سياسي

تخصيص ازيد من 65،5 مليون الدرهم لمؤسسات جامعية ببني ملال

عبد الصمد صريح
تم الاحد 13 مارس الجاري ،تدشين مؤسسات جامعية عبر الاعلان عن انتهاء الشطر الثالث من المدرسة العليا للتكنولوجيا ببني ملال، الذي سيوفر 1000 مقعد إضافي، والذي تطلب إنجازه تمويلا بقيمة 17.5 مليون درهم،وكلية الاقتصاد والتدبير ببني ملال التي تقدر طاقتها الإستعابية ب 3760 مقعد ،والتي تطلب إنجازها غلافا ماليا إجماليا بقيمة 39 مليون درهم.

وتشتمل هذه الوحدة الجامعية الجديدة على فضاء مخصص للإدارة، ومجمع تربوي، وأربعة مدرجات للمحاضرات ومكاتب للأساتذة،وقطب للدراسات في الدكتوراه ومركز اللغات، اللذان تطلب إنجازهما تمويلا بقيمة 19 مليون درهم.
ويتوج هذا الحدث الدينامية المهمة التي تشهدها جهة بني ملال-خنيفرة، ولا سيما المركب الجامعي مغيلة الذي يضم سبع مؤسسات ومركزا جامعيا كما انه يعد ورشا دائما يشهد توسيعات مهمة من أجل الاستجابة لاحتياجات الجهة على مستوى التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.
وأشرف على مراسيم التدشين وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار، عبد اللطيف ميراوي، ووالي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال، خطيب الهبيل، ورئيس مجلس الجهة، عادل بركات، ورئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، نبيل حمينة، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية، وذلك على هامش المناظرة الجهوية الأولى لتفعيل المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*