swiss replica watches
سلا : “ملاعب القرب خارجين فابور ويتقاضو عليها الملايين”….فين تايمشيو هاد الفلوس ؟ – سياسي

سلا : “ملاعب القرب خارجين فابور ويتقاضو عليها الملايين”….فين تايمشيو هاد الفلوس ؟

سياسي : سلا

“شكون تاياخد فلوس ملاعب القرب فسلا” هو سؤال يطرحه مستعملي ملاعب القرب بالمدينة وذلك بسبب الأثمنة الباهضة التي يطلبها منهم المشرفين على المرفقات و التي تفوق درهم لمدة ساعة واحدة .
ووفقا لمصادر محلية فإن الملاعب تسيرها جمعيات تابعة لحزب العدالة و التنمية برعاية مسؤولين في الجماعة الحضرية للمدينة التي يرأسها جامع المعتصم المتابع سابقا في قضايا متعلقة بالفساد المنتمي لحزب العدالة والتنمية .
وكانت وزارة الداخلية، وزارة الاقتصاد والمالية، وزارة الشباب والرياضة وصندوق التجهيز الجماعي قد وقعو  اتفاقية من أجل إنجاز برنامج بناء ملاعب للقرب بالمجالين القروي والشبه حضري وذلك يوم 13 فبراير 2018 بمقر المديرية العامة للجماعات المحلية.

يأتي هذا البرنامج الذي يمتد ما بين 2018 و2020 في إطار التعاون بين القطاعات الحكومية والجماعات الترابية وتشجيعا للممارسة الرياضية والنهوض بأوضاع الشباب، ويتضمن بناء حوالي 800 ملعبا للقرب بميزانية إجمالية تبلغ حوالي 600 مليون درهم.

وسيتم تمويل البرنامج من خلال قروض ممنوحة للجماعات الترابية من طرف صندوق التجهيز الجماعي، على أن يتم تسديدها من طرف وزارة الشباب والرياضة عبر الصندوق الوطني لتنمية الرياضة.

وبهدف إنجاح هذا البرنامج سيتم إحداث لجنة للتنسيق والتتبع يرأسها وزير الشباب والرياضة وتتكون من ممثلين للأطراف المعنية.

​​وتستغل هذه الجمعيات ملاعب القرب ل10 ساعات يوميا خصوصا في شهر رمضان المبارك أي 90 ألف درهم لمدة شهر واحد فقط للملعب الواحد علما أن المدينة تتواجد بها مجموعة من الملاعب .

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*