swiss replica watches
“الكاف” يقرر عقد اجتماع في القريب العاجل لاتخاذ قرار بشأن نهائي دوري أبطال افريقيا – سياسي

“الكاف” يقرر عقد اجتماع في القريب العاجل لاتخاذ قرار بشأن نهائي دوري أبطال افريقيا

سياسي: أ ف ب

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الخميس 01 غشت، أن “هيئاته المختصة” ستجتمع قريبا لدارسة ملف نهائي دوري أبطال افريقيا “بعد أن ألغت محكمة التحكيم الرياضي قرار الاتحاد بإعادة مباراة الاياب بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

وقال الاتحاد الافريقي في بيان أن “محكمة التحكيم ألغت قرار 5 يونيو 2019 (إعادة مباراة إياب الدور النهائي) لأسباب تتعلق بالشكل فقط”، مضيفا أن الاتحاد الإفريقي “لم يتلق حتى الان أسباب هذا القرار”.

وتابع البيان “قررت محكمة التحكيم أن تترك للهيئات المختصة في الاتحاد الافريقي اتخاذ القرار بشأن الاجراءات التأديبية بما فيها اعادة مباراة الاياب لنهائي دوري الابطال من عدمها”.

وأوضح البيان أن “الهيئات المختصة بالاتحاد ستجتمع قريبا لدراسة الملف وستعلن قراراتها”.

وكانت المباراة قد توقفت في الدقيقة 59 إثر احتجاج الوداد على إلغاء هدف عادل به تقدم الترجي في الشوط الأول، عبر وليد الكرتي، ومطالبة لاعبيه بالرجوع لتقنية الفيديو التي تبين أنها غير مهيأة.

وامتد التوقف نحو 90 دقيقة، شهدت مشادات بين اللاعبين، ورشقا لأرض الملعب بقوارير المياه من المشجعين، ونزول رئيس الاتحاد القاري الملغاشي أحمد أحمد للتشاور مع مسؤولي الناديين، قبل اتخاذ قرار إنهاء المباراة وفوز الترجي باللقب بعد تعادله ذهابا 1-1 في الرباط.

لكن الاتحاد القاري عاد في 5 يونيو بعد اجتماع طارئ للجنته التنفيذية في باريس، عن قرار اعتبار الترجي فائزا وقرر اعادة مباراة الإياب على أرض محايدة، معتبرا بأن “شروط اللعب والأمن لم تكن متوفرة.. ما حال دون اكتمال المباراة”.

وأثار قرار إعادة المباراة انتقادات من الجانبين التونسي والمغربي ومطالبة كل منهما باعتباره فائزا، فرفعت القضية الى محكمة التحكيم الرياضي.

واعتبرت المحكمة، الاربعاء 31 يوليوز، ان اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري للعبة لم تكن “الجهة المختصة” لاتخاذ هذا القرار مشيرة الى ان “الاجهزة المختصة في الاتحاد الإفريقي” يتعين عليها النظر في الأحداث التي رافقت مباراة الإياب “واتخاذ اي اجراء تأديبي مناسب اذا لزم الامر، وبالتالي اتخاذ القرار في ما يتعلق بإعادة المباراة من عدمها”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*