swiss replica watches
سباق الدراجات : الدراجة المغربية حاضرة في بطولة العالم للسباقات على الطريق بأستراليا – سياسي

سباق الدراجات : الدراجة المغربية حاضرة في بطولة العالم للسباقات على الطريق بأستراليا

 

ستكون الدراجة المغربية حاضرة بسبعة عناصر في بطولة العالم للسباقات على الطريق، التي ستقام بمدينة وولونغونع ( حوالي 100 كلم جنوب سيدني)، في الفترة من 18 إلى 25 شتنبر المقبل.
فقد ظفرت الدراجة المغربية ببطاقة التأهل إلى مونديال أستراليا عقب حصر الاتحاد الدولي للدراجات الترتيب العالمي لسنة 2022  يوم 16 غشت الجاري ، والذي تم على أساسه  تحديد حصص البلدان المحتلة  للرتب من الأولى إلى الخمسين .

وبما أن المغرب يحتل المركز ال43  عالميا ( 44 في السنة الماضية) من أصل 201 بلدا عضوا بالاتحاد فإن حصة البلدان المحتلة للرتب ما بين 31 و50 هي مشارك واحد في فئة الكبار.

وفي فئة  أقل من 23 سنة سيكون المغرب ممثلا بثلاثة متسابقين، فيما سيكون ممثلا بمتسابقين إثنين في فئة الشبان ومتسابقة واحدة في فئة الشابات.

ويأتي تأهل المغرب لهذه التظاهرة الرياضية العالمية، التي تتميز بمشاركة  بلدان رائدة في رياضة ” الأميرة الصغيرة” ،حققت العديد من الألقاب القارية والعالمية والأولمبية، ليثبت أن الدراجة المغربية متواجدة على الصعيدين القاري والدولي، وأن هذا التأهل هو ثمرة النتائج التي حققتها المنتخبات الوطنية في مختلف  المسابقات التي خاضتها ، والبرامج المسطرة من لدن الجامعة الملكية المغربية للعبة على أكثر من صعيد.

وعلاوة على المغرب، ستكون  القارة الإفريقية ممثلة في المونديال الأسترالي لسباقات الدراجات على الطريق بمنتخبات كل من إرتيريا وجنوب إفريقيا والجزائر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*