swiss replica watches
أطعمة تخفف من آلام الدورة الشهرية عوضاً عن المُسكنات – سياسي

أطعمة تخفف من آلام الدورة الشهرية عوضاً عن المُسكنات

هل تستلقين في فراشك مع قربة المياه الساخنة كل شهر وتتوقف حياتك كلياً بسبب الألم؟ أنتِ لستِ وحيدة في تلك المعاناة، إذ يمكن أن تكون تقلصات الدورة الشهرية مؤلمة للغاية، ومع ذلك يمكنك تخفيف حدتها بمجرد تغيير نظامك الغذائي.

ويمكن أن تساعد بعض الأطعمة في تخفيف آلام الدورة الشهرية، عن طريق تقليل الالتهاب وتقلصات العضلات المصاحبة للتشنجات.

الخبر السار أن من بين تلك المكونات الشوكولاتة الداكنة، والعديد من الخيارات الأخرى، التي حتماً ما ستلائم ذوقك وتضفي المزيد من الفائدة لنظامك الغذائي.

1- شرب الكثير من المياه

رغم أنه قد يبدو أمراً مختلطاً، فإن شرب الماء يمنع جسمك من الاحتفاظ بالمياه، وبالتالي يساعدك تناول كوب كبير من الماء في تقليل بعض الانتفاخ المرتبط بالدورة الشهرية.

أما إذا لم تكوني من محبي شرب الماء بكثرة، فحاولي تناول الأطعمة التي تحتوي على الماء مثل الخس أو الكرفس أو الخيار أو البطيخ أو التوت.

كذلك تُعتبر السوائل الدافئة والمشروبات الساخنة خياراً آخر يمكن أن يساعد في تهدئة التقلصات.

2- تناولي المزيد من السلمون

سمك السلمون وأسماك المياه الباردة الأخرى غنية بالأحماض الدهنية الصحية المعروفة باسم أوميغا 3. وتساعد دهون أوميغا 3 بشكل رئيسي في تقليل الالتهاب، ما يجعلها جيدة لتخفيف الآلام بصورة عامة، بما في ذلك آلام الدورة الشهرية، وفقاً لتجارب علمية بحسب موقع Insider.

وإلى جانب كونه مصدراً صحياً للبروتين، يُعتبر السلمون غنياً بفيتامينات هامة مثل فيتامين د وفيتامين ب6.

يساعد فيتامين د على امتصاص الكالسيوم في الجسم، وهو عنصر غذائي آخر يمكن أن يجعل آلام الدورة الشهرية أقل إيلاماً. كما يمكن لفيتامين ب 6 أن يساعد في علاج آلام الثدي والتهيج الذي قد تعانين منه مع تقلصات الطمث الشهرية.

3- الموز يقلل من آلام الدورة الشهرية

الموز من أكثر الفواكه شهرة وشيوعاً خلال فصول العام، ما يجعله خياراً رائعاً، خاصة عندما تعانين من آلام الطمث، لما يتمتع به من عناصر غذائية تقلل من التقلصات.

فهو غني بالألياف، وبالتالي يساعدك على الإخراج بسهولة، ويقاوم الانتفاخات المؤلمة. ونتيجةً لذلك قد تشعرين بتضاؤل الألم بشكل عام.

يحتوي الموز أيضاً على الكثير من المغنيسيوم، وفقاً لموقع Flo لصحة المرأة، والذي يُعرف عنه أنه يقلل من شدة تقلصات الدورة الشهرية.

4- البرتقال والليمون

الليمون غني بالفيتامينات، خاصة فيتامين سي، الذي يساعد جسمك على امتصاص الحديد من الطعام، وإيصاله إلى مجرى الدم والأنسجة.

ونظراً إلى أنك قد تفقدين عدداً أكبر من خلايا الدم الحمراء مما يستطيع جسمك مواكبته خلال أسبوع الدورة الشهرية، فقد يكون من المفيد الحصول على بعض فيتامين سي الإضافي لتعزيز امتصاص الحديد. يحتوي الليمون أيضاً على الكثير من الألياف، ما يجعله خياراً جيداً لمنع تقلصات العضلات.

كذلك الأمر بالنسبة للبرتقال الذي يُعرف بأنه أفضل غذاء لآلام الدورة الشهرية، إذ يحتوي البرتقال على فيتامين سي أكثر من الليمون، كما يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين د.

في الواقع، يحتوي البرتقال على نفس القدر من تلك العناصر الغذائية الهامة مثله مثل الحليب. وقد يساعد تناول حبتين من البرتقال يومياً في تخفيف تقلصات الطمث وآلام الدورة الشهرية، بحسب Flo.

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*