swiss replica watches
حريق ضخم في مقر برلمان جنوب إفريقيا – سياسي

حريق ضخم في مقر برلمان جنوب إفريقيا

اندلع حريق كبير في أحد مباني مقر برلمان جنوب إفريقيا في مدينة الكاب صباح الأحد لم يتمكن عشرات من رجال الإطفاء من إخماده بعد اكثر من ست ساعات على بدئه.

وأظهرت لقطات جوية في التلفزيون ألسنة اللهب تتصاعد من السطح بينما يلف دخان كثيف أسود الموقع المبني على الطراز الفيكتوري بواجهة من الطوب الأحمر والأبيض، ويتألف من مبان عدة.

ولم يعلن عن إصابات حتى الان.

وتم تطويق شوارع الحي الراقي وصولا إلى الورود التي وضعت في الساحة الأمامية لكاتدرائية القديس جورج المجاورة حيث أقيمت السبت جنازة ديسموند توتو آخر مناضلي الكفاح ضد الفصل العنصري الذي توفي في 26 كانون الأول/ديسمبر.

ودفن رماده صباح الأحد في الكنيسة في مراسم خاصة. ومنذ وفاته الأحد الماضي توافد مئات الأشخاص على الكاتدرائية التي ترأس منها توتو الكنيسة الأنغليكانية في كيب تاون لعشر سنوات انتهت في 1996، لوضع الأزهار والكتابة على سجل التعازي وإلقاء نظرة الوداع على جثمانه.

وتفيد الملاحظات الأولية لرجال الإطفاء بأن الحريق بدأ في المبنى القديم الذي كان يضم الجمعية الوطنية قبل أن يمتد. وقد طال مبنى الجمعية الوطنية الحالي.

وصرح مسؤول خدمات الإنقاذ والحرائق في المدينة جان بيار سميث لوكالة فرانس برس أن “السطح اشتعل ومبنى الجمعية الوطنية يحترق أيضا”.

وحاول فريق من ثلاثين رجل إطفاء أولاً في الموقع إخماد النيران لعدة ساعات قبل أن يضطر إلى التراجع أمام شدة ألسنة اللهب وإلى استدعاء التعزيزات. ويعمل حاليا نحو تسعين رجل إطفاء على الارض. ويحاول البعض تهدئة الحريق وهم مجهزون برشاش ماء من أعلى رافعة.

– “تشققات في الجدران” –

قال سميث أنه “لم تتم السيطرة على الحريق ولوحظت تشققات في جدران المبنى” مشيرا إلى أن “الحريق صعد الآن إلى الطابق الثالث والعناصر الأولية تشير إلى أنه بدأ في المكاتب ثم امتد إلى الصالة الرياضية”. وعبر عن قلقه من احتمال وقوع “اضرار جسيمة”.

وتخشى خدمات الطوارئ من ان يمتد الحريق بسرعة إلى القاعات القديمة المزينة بسجاد وستائر فاخرة.

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*