swiss replica watches
وزير التشغيل يتيم يعاكس التوجهات الملكية ويتهرب من إعمال ربط المسؤولية بالمحاسبة في التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية – سياسي

وزير التشغيل يتيم يعاكس التوجهات الملكية ويتهرب من إعمال ربط المسؤولية بالمحاسبة في التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية

يبدو ان وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية المنتمي لحزب العدالة والتنمية يتهرب من ربط المسؤولية بالمحاسبة ويخرج بتصريحات اقلقت نقابات وأحزاب ومؤسسات شبه عمومية، وهو ما يظهر في ملف التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية التي قطعت مراحل مهمة من عملها في تحديث وعقلنة المؤسسة والقطع مع سنوات سوء التدبير و”الفساد” الذي عرفته التعاضدية وصل الى القضاء.

وقال عبد المولى عبد المومني مجيبا عن اسئلة موقع” سياسي” ان الاتهامات التي وجهها وزير التشغيل خارج الصواب، وكان المطلوب منه اعمال القانون وتفعيل المساطر وربط المسؤولية بالمحاسبة وسماع موقف التعاضدية التي راسلت الوزير منذ اشهر بدون جواب.
واستغرب عبد المولى من خرجات الوزير غير منطقية والتي خرجت عن الحياد والمصداقية، معتبرا ان التعاضدية تعمل بكل شفافية وتنشر كل تقاريرها وماليتها وجموعها العامة من قبل المجلس الاداري.
وقال عبد المومني، انه ما دام ملك البلاد دعى الى ربط المسؤولية بالمحاسبة ونهج سياسي القرب والانصات لكل الفاعلين والمؤسسات، نجد الوزير يتيم يخرج بتصريحات غير مسؤولة.
وتحدى عبد المولى الوزير يتيم في وجود اختلالات، مؤكدا انه يتوفر على كل الوثائق والتقارير التي تفنذ ما يروج له خصوم الاصلاح والاستغلال السياسوي.

ولتطوير عمل التعاضدية وتحديث عملها، اعتبر عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بأن إطلاق هذه البوابة الإلكترونية خطوة متقدمة في خدمة المنخرطين خاصة المتواجدين في المناطق البعيدة والنائية لأنها ستسهل لهم الولوج لبعض الخدمات دون الحاجة للتنقل. كما أنها تأتي في إطار سعي التعاضدية الدائم لتحسين خدماتها وتسهيل الولوج إليها استجابة لتطلعات منخرطيها، مؤكدا بأن هذه البوابة ستوفر للمنخرط مجموعة من المعلومات الخاصة بخدمات التعاضدية العامة وشروط الاستفادة منها وتتبع الطلبات، وكذا عنوانين وأرقام هواتف جميع المندوبيات وتمثيليات التعاضدية العامة.

وستمكن البوابة الجديدة المنخرطين من وضع وتتبع مأل شكاياتهم. كما ستمكن المنخرطين من تحميل الوثائق التي قد يحتاجونها؛ من قبيل أوراق العلاجات أو حتى استمارات طلب الانخراط أو طلب الاستمرار في الانخراط بعد التقاعد.

ويأتي إطلاق هذه البوابة الإلكترونية في إطار تنزيل المخطط الاستراتيجي للتعاضدية العامة، كما سيتم إنشاء تطبيق على الهواتف الذكية فيما بعد.

يشار إلى أن الموقع الإلكتروني للتعاضدية العامة ومواقع التواصل الاجتماعي، حسب استطلاع الرأي الذي أجرته، تعتبر أول مصدر للمعلومة بالنسبة للمنخرطين.

وتعتبر التعاضدية العامة الأكبر من حيث عدد المنخرطين بعدد يتجاوز 428 ألف منخرط إضافة إلى المستفيدين من ذوي الحقوق.

و ستطلق التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية البوابة الإلكترونية المؤسساتية والإخبارية الجديدة www.mgpap.org.ma أواخر يناير2018 ، وستمكن هذه البوابة المنخرطين من الاستفادة من خدمات إلكترونية تفاعلية يتم تحيينها بشكل آني وفوري، حيث يمكن فضاء المنخرط المستفيد من الاطلاع على مجموعة من المعطيات منها تتبع معالجة طالبتهم بخصوص منح التقاعد والوفاة والأيتام. ويمكن للمستفيد الاطلاع على وضعيته بالضغط على فضاء المنخرط، والقيام بتتبع سير الولوج المعتمد. وستمكن البوابة الجديدة المؤسسات المنخرطة بالتعاضدية من التصريح باشتراكات المنخرطين، كما يمكن للمنخرط تتبع مختلف الخدمات التي سبق له وأن استفاد منها.

هذه البوابة الإلكترونية للتعاضدية ستكون مكيفة مع دعائم الجيل الثالث للهاتف النقال واللوحات الرقمية الأخرى، كما يضمن الموقع تفاعلا أفضل مع الشبكات الاجتماعية (فايسبوك وتويتر ويوتوب…الخ).

وستكون البوابة الإلكترونية متوفرة باللغتين العربية والفرنسية، إضافة إلى صفحة تعريفية للمؤسسة باللغتين الإنجليزية والإسبانية بالنسبة للشركاء الأجانب من غير الناطقين بالفرنسية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*