swiss replica watches
قناة تمازيغيت تواكب احتفال رجال الحموشي بعيدهم الوطني – سياسي

قناة تمازيغيت تواكب احتفال رجال الحموشي بعيدهم الوطني

خصصت القناة الأمازيغية تغطية خاصة لاحتفالات أسرة الأمن الوطني بعيدها الوطني الذي يصادف 16 ماي من كل سنة.

فبالإضافة إلى برنامج خاص حول المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة الذي سيبث مساء الخميس المقبل، خصص البرنامج الجديد “15 دقيقة” حلقاته الأولى للتعريف بمختلف مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، وذلك تزامنا مع احتفال نساء ورجال الأمن الوطني بالذكرى الثالثة والستين لتأسيس مؤسستهم.

ويأتي هذا البرنامج الذي يبث كل يوم خميس، في إطار اضطلاع القناة الأمازيغية، كمرفق عام، بدورها في تقديم خدمة عمومية قائمة على معايير الجودة والمهنية والتنوع، كما نص على ذلك دفتر التحملات في بابه الأول.

وتسعى القناة الأمازيغية، في هذا الصدد، إلى مواكبة السياسة التواصلية للمديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، التي تهدف “بأبعادها التحسيسية، إلى تفعيل سياسة القرب من المواطن، وتقريبه من العمل اليومي للأجهزة الأمنية بالمغرب، وبلورة مفهوم الشرطة المواطنة المجندة لخدمة أمن الوطن والمواطن، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية القاضية بتحديث المرفق العام وتجويد الخدمات الأمنية المقدمة لعموم المواطنين، والأجانب المقيمين والسياح الزائرين”.

كما تهدف إلى مواكبة الأدوار التي تضطلع بها مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية المجندة لخدمة المواطن وضمان أمنه وسلامة ممتلكاته، وكذا رصد التحولات الكبيرة التي عرفتها المؤسسة الأمنية سواء على مستوى التعامل مع المواطن، أو فيما يتعلق بمواكبتها لانخراط المغرب في النهوض بوضعية حقوق الإنسان.
ويُعرِّفُ البرنامج في حلقاته الأولى، التي تم اختيار “لامان ” كعنوان لها، بمهام هذه المؤسسة الأمنية، ويقربها من المغاربة عموما، ومن الناطقين باللغة الأمازيغية على وجه الخصوص.

يقوم برنامج « 15 min »، الذي يعده الزميل محمد الغازي، وتنتجه قناة تمازيغت (الثامنة) التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، على فكرة التعريف بالأشخاص والمؤسسات بطريقة إبداعية، من خلال إنتاج كبسولات لا تتعدى مدتها 15 دقيقة، يتم بثها كل مساء خميس باللغتين الأمازيغية والعربية، ويعاد بثها باستمرار على شكل فواصل.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*