swiss replica watches
برلمان جمعية الشعلة يدعو الحكومة المغربية إلى ترجمة الشراكات مع جمعيات المجتمع المدني الفاعلة – سياسي

برلمان جمعية الشعلة يدعو الحكومة المغربية إلى ترجمة الشراكات مع جمعيات المجتمع المدني الفاعلة

انعقد المجلس الوطني لجمعية الشعلة للتربية والثقافة يومي 19 و 20 مارس بالمجمع الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة.

بعد سنتين من العمل عن بعد لمؤسسات حكامة الجمعية، في سياق وطني بصمته جائحة كوفيد 19 ومخلفاتها، ومواصلة إغلاق بعض دور الشباب حيث تعمل فروع جمعيتنا ،هذه المحطة التنظيميةة التي ناقشت بعمق المشهد الجمعوي ببلادنا ،وما يتطلبه من فتح آفاق جديةدة لأدوار الحركة الجمعوية، تفعيلا لمقتضيات دستور 2011…
وبعد تداوله في جدول الأعمال المحدد في قوانين الجمعية وتدارسه للورقة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثةاني عشر، تم فتح نقاش بناء و مسؤول لعضوات وأعضاء المجلس الوطني و مصادقتهم على التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2021 و البرنامج التعاقدي و ميزانية 2022 و كدا المصادقة على الأوراق الأولية الخاصة بالمؤتمر الةوطني المقبل فإن المجلس الوطني: حسب بلاغ توصلت به “سياسي
 يسجل باعتزاز مسارات تعزيز الوحدة الترابية لبلادنا على وةوء الموقة الجدية لمجموعة من الدول الأوربية وخاصة اسبانيا، نتيجة وووح وصرامة ببلادنا في الموووع.

يثمن عاليا الدينامية الداخلية التي عرفتها الجمعية تنظيميا والتنويه بمختل أنشطتها التي شةكل فيها الفعل الثقافي مرجعا لها.
يؤكد على امتنانه و تقديره لكل الفعاليات الثقافية والفنية التي شاركت فةي مختلة برامج الجمعيةة الثقافية وطنيا وجهويا ومحليا.
يعتز بمختلف شراكات الجمعية مع القطاعات الحكومية المعنية، مما سمح لها بتفعيل برنامجها التعاقدي، في انتظار تجديدها وتطوير مضامينها لخدمة الفعل الثقافي والتربوي ببلادنا.
يؤكد على ضرورة تحمل كل قطاع حكومي مسؤوليته السياسية والأخلاقية في تدبيره وتحمل نتائجه لفائةة ومان النجاعة للسياسات الحكومية…
يدعو الحكومة المغربية إلى ترجمة الشراكات مةع جمعيات المجتمع المدني الفاعلة، إلى تعاقدات مسؤولة ومنتجة مبنية على أهداف ونتائج واوحة، تعمم على الرأي العام الوطني.
يؤكد تشبت الجمعية بالمساواة الفعلية بين الجنسين و وضرورة العمل على تمكين النساء من أدوارها ومحاربة الميز القائم على النوع الاجتماعي والحد من جميع اشكال التمييز باعمال الحقوق الأساسية للنساء.
يدعو إلى فتح مراكز التكوين من أجل ومان حق أطر الجمعيات في اسةتكمال تكةوين أعضةاءها لخدمة الطفولة والشباب.
يؤكد على وضرورة فتح جميع دور الشباب التي تم اغلاقها بسبب الجائحة أو توظيفها لتسهيل عمليةات التلقيح، لضمان عمل الجمعيات بها، كما هو الشأن بالنسبة لمختل الفضاءات الثقافية…
يؤكد على ورورة تأهيل مختل مراكز التخييم وإعدادها لاستقبال الأطفال واليافعين والشةباب بعةد سنتين مةن إغلاقها، وفي شروط ملائمة للخدمة الثقافية والتربوية لصالح هذه الفئات.
يؤكد المجلس الوطني على عقد المؤتمر الثاني عشر للجمعية في نهاية شهر ماي المقبل.
يؤكد تشبت الجمعية بضرورة تمكين بلادنا من قانون جديد للحركة الجمعوية بتشاور مع مكونات المجتمع المدني تفعيلا لمقتضيات الدستور ،بما يضمن مزيدا من تأهيلها وتطويرها للمساهمة في المسار الديمقراطي لوطننا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*