swiss replica watches
محكمة إسبانية تدين صحيفة “إل موندو” حول مقالات مفبركة تطعن في ذمة أمين عام مجلس الجالية – سياسي

محكمة إسبانية تدين صحيفة “إل موندو” حول مقالات مفبركة تطعن في ذمة أمين عام مجلس الجالية

سياسي/ الرباط

أدانت محكمة برشلونة، صحيفة “إل موندو” الإسبانية حول مقال مليء بالاتهامات المغرضة في حق أمين عام مجلس الجالية المغربية بالخارج، عام 2019.

وقضى الحكم الصادر عن محكمة برشلونة ببطلان الإتهامات الصادرة عن تقرير صحفي لصحيفة “إل موندو” بإعتبارها معطيات مفبركة وغير صحيحة، تم تحريفها وكتابتها بنبرة لا تحمل أي مهنية أو حياد.

و طالبت المحكمة في حكم الإدانة، بأداء تعويض معنوي للأمين العام لمجلس الجالية، يتجلى في مبلغ يورو واحد رمزي ونشر الحكم النهائي على الصفحة التي نشر فيها الخبر المزيف.

وكان أمين عام مجلس الجالية المغربية بالخارج، قد رفع دعوى قضائية ضد جريدة «إل موندو» الإسبانية يوم 11 يونيو 2019 والذي تضمن اتهامات باطلة ومعطيات غير صحيحة تمس بشرف مجلس الجالية المغربية بالخارج في شخص أمينه العام وأحد أفراد أسرته وعضو بالمجلس، من أجل جبر الضرر المترتب عن المس بالشرف وبالحياة الخاصة وبسمعة المؤسسة.

وقد تم تسجيل الدعوى القضائية حينها حسب البلاغ ضد جريدة «إل موندو» في شخص مديرها والشركة الناشرة، في المحكمة الابتدائية بمدريد في الأربعاء 31 يولويز 2019، بعد استكمال جميع الإجراءات الشكلية والمسطرية، عن طريق مكتب محاماة إسباني تولى الترافع عن المجلس وأمينه العام.
و كان رشيد اليونسي صحفي و كاتب مغربي مقيم في برشلونة و مدير موقع طال كوال ميديا الاسباني, اول من نشر الخبر على صفحته على الفيسبوك حيث اكد “مؤخرا بعد خطاب الملك، سن بعض المدونين و الناشطين من الجالية المغربية سكاكنهم للهجوم على مجلس الجالية ، لكن بأساليب تشهيرية تبتعد في اغلبها عن النقد البناء و تميل إلى أسلوب اليمين الاسباني . و اتخدوا من قضية اكولادا و تقرير جريدة الموندو كقاعدة لهذا للهجوم دون التحقيق من المعطيات و معرفة مسار القضية، طبعا لا اقصد الجميع ، فهناك من نشر من باب البحث عن الحقيقة كالمناضل و الصديق حسين فاتش و هناك من نشر كتشهير لتصفية الحسابات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*