swiss replica watches
سفارة المغرب ببولونيا تحدث خلية للتتبع والتواصل لفائدة أفراد الجالية المغربية – سياسي

سفارة المغرب ببولونيا تحدث خلية للتتبع والتواصل لفائدة أفراد الجالية المغربية

(ومع)

أعلنت سفارة المملكة المغربية ببولونيا ،،عن إحداث خلية للتتبع والتواصل لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد .

وفي هذا الإطار، أكدت سفارة المملكة المغربية بوارسو أنها أحدثت خلية للتتبع والتواصل لمواكبة أوضاع المغاربة المقيمين ببولونيا ومساعدتهم على تجاوز هذا الوضع الاستثنائي ،كما اتخذت عددا من الإجراءات الاحترازية لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالجمهورية .

وأفاد بلاغ لسفارة المملكة أنها قررت تشكيل لجنة للتتبع والتواصل ،في سياق التطورات التي يعرفها الوباء المرتبط بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وحرصا منها على سلامة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار البولونية ،ومتابعة أوضاعهم علاقة بانتشار هذا الوباء على صعيد بولونيا ،وتمشيا مع الإرشادات الوقائية التي أصدرتها السلطات البولونية بهذا الخصوص.

وأهابت سفارة المملكة بالمواطنات والمواطنين المغاربة المقيمين ببولونيا العمل على الالتزام التام بالإرشادات والإجراءات المعتمدة من طرف سلطات بلد الإقامة ،وقد وضعت رهن إشارة المواطنات والمواطنين المغاربة ببولونيا رقما هاتفيا (+4822/8496341) ، يمكن الاتصال به عند الاقتضاء ،ومن أجل متابعة ومواكبة أحوالهم .

وفي هذا السياق ،أعلن رئيس الوزراء البولوني ماتيوش مورافيتسكي ،مساء أمس الجمعة ، عن قرار بلاده فرض ” حالة الطوارئ الوبائية” ،موضحا أن اعتماد “حالة طوارئ وبائية ” يسمح بفرض قيود إضافية ضرورية لوقف انتشار الفيروس التاجي.

وأشار الى أن بولونيا” قررت إغلاق حدودها مؤقتا ،و سيخضع جميع البولونيين ،الذين يعودون إلى البلاد من أي دولة خارجية للحجر الصحي لمدة 14 يوما” ،كما “لن يسمح للأجانب بدخول البلاد مؤقتا ..مع استثناءات “.

وحسب المصدر ، سيتم “إغلاق الحدود البولونية ،مبدئيا ، لمدة 10 أيام ، مع إمكانية التمديد لمدة 20 يوما أخرى أو 30 يوما إذا اقتضى الأمر “،معتبرا أنه في الوضع الحالي لا يمكن لبولونيا فتح الحدود أمام الأجانب”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*