swiss replica watches
أزمة المهاجرين القاصرين غير المصحوبين بأوربا – سياسي

أزمة المهاجرين القاصرين غير المصحوبين بأوربا

 

منذ عام 2019 ، اختفى حوالي 18000 مهاجر قاصر غير مصحوبين بذويهم بعد وصولهم إلى دول أوروبية بما في ذلك اليونان وإيطاليا وألمانيا.

هذه هي البيانات التي توصلت اليها “الغارديان” في تحقيق تم إجراؤه بالتعاون مع مجموعة الصحافة عبر الحدود “Lost in Europe”.

وقف التحقيق أنه بين يناير 2018 وديسمبر 2020 ، فقد حوالي 17 طفلا يوميا.

في الواقع ، في عام 2020 وحده ، اختفى ما يقرب من 6000 طفل في 13 دولة أوروبية. أشار التحليل ، من خلال البيانات عن أن القاصرين غير المصحوبين المفقودين في دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة ، بما في ذلك النرويج ومولدوفا وسويسرا والمملكة المتحدة ،و أن معظم المفقودين في السنوات الثلاث الماضية جاءوا أساسًا من المغرب و الجزائر وإريتريا وغينيا وأفغانستان.

وفقًا للبيانات المتاحة ، كان 90٪ منهم دكور وحوالي واحد من كل ستة أشخاص دون سن 15 عامًا. ومع ذلك ، وفقا لمعدي الدراسة ، كانت المعلومات المتعاقبة في اغلبعا غير متسقة أو غير كاملة ، مما يعني أن العدد الفعلي للقصر المفقودين قد يكون أعلى من ذلك بكثير على سبيل المثال في إسبانيا.

تثير نتائج الاستطلاع تساؤلات جدية حول مدى قدرة الدول الأوروبية أو استعدادها لحماية الأطفال المهاجرين الذين ينتقلون بمفردهم. وقالت فيديريكا توسكانو ، رئيسة المنظمة غير الحكومية للأطفال المفقودين في أوروبا ، إن البيانات “مهمة للغاية” لفهم حجم المشكلة في أوروبا.

وقالت: “إن العدد الكبير من الأطفال المفقودين هو أحد نتائج نظام الحماية الفاشل”.

وأوضحت توسكانو أن “القُصر غير المصحوبين بذويهم هم من بين المهاجرين الأكثر عرضة للعنف والاستغلال والاتجار بالبشر” ، ولهذا السبب “تستهدفهم المنظمات الإجرامية بشكل متكرر وعلى نطاق واسع. ومنهم ضحايا الاستغلال في العمل والاستغلال الجنسي”.

في أوروبا أن 60 طفلاً فيتناميا على الأقل قد اختفوا من الملاجئ الهولندية.

واشتبهت السلطات في أمستردام في أن القاصرين تم إحضارهم إلى بريطانيا للعمل في مزارع القنب وصالونات التجميل.

قال هيرمان بولهار ، المقرر الوطني الهولندي المعني بالاتجار بالبشر ، إن التحقيق أظهر الحاجة الملحة للتعاون على المستوى الأوروبي لمعالجة مشكلة الأطفال المهاجرين الذين يختفون دون أن يتركوا أثرا. و قال بولهار: “لا يمكننا إغفال هؤلاء القاصرين ، فهم يستحقون حمايتنا”.

على الرغم من أن جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تقريبًا لديها إجراءات مفصلة للتعامل مع اختفاء القصر غير المصحوبين بذويهم ، إلا أن أجزاء من القارة لا تعمل دائما بشكل جيد من الناحية العملية ، وفقا لتقرير صادر عن شبكة الهجرة الأوروبية لعام 2020. وتتمثل المشاكل الرئيسية في عدم وجود متابعة في حالة الإبلاغ عن شخص مفقود وعدم كفاية التعاون بين الشرطة والسلطات المسؤولة عن اللجوء أو حماية الطفل.

“سجلات الشباب المفقودين غير مكتملة للغاية ، وغالبا ما يكون الطفل في مكان آمن في بلد آخر. وهذا يعني أن التعاون عبر الحدود في هذه الحالات غير موجود عمليا “، قالت توسكانو. وقال متحدث باسم المفوضية الأوروبية إنه يتعين على الدول الأعضاء “العمل على منع حالات الاختفاء والرد بنشاط في حالة حدوثها”. شدد المسؤول التنفيذي في الاتحاد الأوروبي على أهمية تحسين جمع البيانات والتعاون عبر الحدود.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*