swiss replica watches
ريان: بوريطة يقترح صهر لقجع كاتبا عاما لوزارة الجالية رغم ضعفه في المسؤولية لسنوات – سياسي

ريان: بوريطة يقترح صهر لقجع كاتبا عاما لوزارة الجالية رغم ضعفه في المسؤولية لسنوات

كشف جمال الدين ريان، رئيس أرضية ما بين القارات للمغاربة القاطنين بالخارج ( منتدى غير حكومي يضم جمعيات وناشطين وأطر من أصل مغربي في مختلف دول العالم)، و رئيس حركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج، أن المجلس الحكومي سيعين، خلال اجتماعة المنعقد الخميس 8 شتنبر 2022 مدير العمل الاجتماعي والثقافي والشؤون القانونية بقطاع المغاربة المقيمين بالخارج، مولاي اسماعيل المغاري، كاتبا عاما للقطاع.

وكتب جمال الدين ريان، في تدوينة نشرها على صفحته على الفايسبوك:”

طبقا للفصل 92 من الدستور سيقوم المجلس الحكومي يومه الخميس بتعيين السيد مولاي إسماعيل المغاري المبرض مدير العمل الاجتماعي والثقافي والتربوي والشؤون القانونية وهو صهر فوزي لقجع ككاتب عام للقطاع حسب مصدر مقرب منه مع العلم  هناك مرشحون أكثر أقدمية وكفاءة تم إقصاؤهم.

صهر لقجع قضى إلا 8 سنوات كمدير للعمل الإجتماعي والثقافي والتربوي والشؤون القانونية.

كيف يعقل بعد تشخيص الملك خلال خطاب 20 غشت  لهذه الملفات يتم ترقية الشخص المكلف ذاته بهذه الملفات لمدة ثماني سنوات بالوزارة المنتدبة؟

مغاربة العالم تستاهلوا أحسن نظرا لصمتكم.

ماهذا يا ناصر بوريطة؟ خطاب الملك مازال لم يمر عليه إلا ثلاثة أسابيع”.

و يشار إلى أن منصب الكاتب العام بالوزارة المنتدبة المكلفة بالجالية المغربية بالخارج، ظل شاغرا منذ تعيين الكاتب العام، لحبيب ندير عاملا على إقليم سيدي قاسم في 2018، وأن التعيين في هذا المنصب يتم بناء على اقتراح من وزير الشؤون الخاردية والتعاون الإفريقي والجالية المغربية المقيمة بالخارج، ناصر بوريطة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*