swiss replica watches
بايدن يتهم حماس باغتصاب نساء والتمثيل بجثثهن في إسرائيل والحركة تستنكر – سياسي

بايدن يتهم حماس باغتصاب نساء والتمثيل بجثثهن في إسرائيل والحركة تستنكر

 

بوسطن (رويترز)

 

– قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء نقلا عن ناجين وشهود إن مسلحي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) تناوبوا على اغتصاب نساء ومثلوا بجثثهن خلال هجومهم على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وفي حديثه خلال حفل لجمع تبرعات لأغراض سياسية في بوسطن، قال بايدن إنه تم خلال الأسابيع القليلة الماضية تداول روايات تحمل قدرا من “القسوة التي لا يمكن تصورها”.

وأضاف “تقارير عن اغتصاب نساء مرارا وتشويه أجسادهن وهن على قيد الحياة والتمثيل بجثثهن، وإلحاق إرهابيي حماس أكبر قدر ممكن من الألم والمعاناة بنساء وفتيات ثم قتلهن. إنه أمر مروع”.

ودعا بايدن المنظمات الدولية والمجتمع المدني والأفراد إلى التنديد بكل أشكال العنف الجنسي.

وتحقق الشرطة الإسرائيلية في جرائم جنسية محتملة ارتكبها بعض من بضع مئات من الأشخاص الذين تحتجزهم منذ هجوم السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وقالت وزارة العدل الإسرائيلية “الضحايا تعرضن للتعذيب والإيذاء الجسدي والاغتصاب والحرق أحياء وتقطيع أوصالهن”.

وقالت حماس في بيان عبر قناتها على تيليجرام إنها تستنكر “تبني الرئيس الأمريكي بايدن مزاعم صهيونية تحاول اتهام مقاومينا الأبطال زورا” بارتكاب أعمال عنف جنسي واغتصاب في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وأضافت “تكرار هذا الكذب المفضوح سلوك صهيوني يهدف للتغطية على جريمة حرب الإبادة والتطهير العرقي الذي يمارسه جيش الاحتلال” بدعم أمريكي وهو محاولة لتضليل الرأي العام.

كما حمل بايدن يوم الثلاثاء حماس مسؤولية انهيار الهدنة مع إسرائيل الأسبوع الماضي قائلا “رفض الحركة المسلحة إطلاق سراح الشابات المتبقيات هو ما خرق هذا الاتفاق”.

وتبادلت إسرائيل وحماس الاتهامات بإفساد المفاوضات الرامية إلى تمديد وقف القتال الذي استمر أسبوعا ثم استؤنف في الأول من ديسمبر كانون الأول.

وقال بايدن خلال حفل جمع التبرعات “كل من لا يزالون محتجزين رهائن لدى حماس يجب إعادتهم إلى عائلاتهم على الفور. لن نتوقف”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*