swiss replica watches
إطلاق اسم المقاوم محمد بن حمو الكاميلي على مؤسسة تعليمية ببرشيد – سياسي

إطلاق اسم المقاوم محمد بن حمو الكاميلي على مؤسسة تعليمية ببرشيد

تخليدا للذكرى 79 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، واعترافا بتضحيات المقاومين المغاربة وتشبثهم بوطنهم، جرى اطلاق اسم المقاوم البطل “محمد بن حمو الكاميلي” على إحدى المدارس الابتدائية بمديرية برشيد.
وتم بهذه المناسبة تنظيم حفل داخل المدرسة الابتدائية، بمشاركة التلاميذ، وبحضور عائلة المحتفى به وابنه عمر الكاميلي والمندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مصطفى الكثيري، وغيره من الشخصيات الوازنة.
و قال عمر الكاميلي، ابن المقاوم محمد بن حمو الكاميلي، إن “هذا اليوم هو يوم تاريخي ووطني للأجيال الصاعدة، لأن الشعب الذي لا يمتلك تاريخا لا مستقبل له”، مشددا على أنه من الضروري أن يعود الإنسان إلى التاريخ كي تكون لديه قوة في المستقبل. واعتبر المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مصطفى الكثيري، أن “هذا اليوم هو يوم أغر ميمون قضيناه بمدينة برشيد لأجل تكريم مقاومين من خيرة مقاومي هذا الوطن وهما محمد منصور، ومحمد بن حمو الكاميلي»، مشيرا إلى أنه جرى اطلاق اسميهما على مؤسستين تربويتين بمدينة برشيد وفاء وعرفانا بأعمالهما الجليلة وتضحياتهم الجسام ومناقبهم الحسنة.
واعتبر مدير مدرسة محمد بن حمو الكاميلي، السيد أبو الغزل، أن الاحتفاء بهذا المقاوم مناسبة مواتية للترحم على شهداء الوحدة الترابية للمملكة، “والذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل استقلال هذا البلد وعزته”.

صحف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*