swiss replica watches
فاتح ماي : موعد حقيقي لإعلان الثورة الإيجابية لشغيلة و عمال المغرب على رموز الفساد – سياسي

فاتح ماي : موعد حقيقي لإعلان الثورة الإيجابية لشغيلة و عمال المغرب على رموز الفساد

رشيد الاطراسي
الكاتب الوطني للنقابة الديموقراطية للشغل داخل التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

ان النضال الفدرالي الديموقراطي الحقيقي يستلزم :استنهاض الهمم العالية لقيمة الوفاء لحقيقة المشهد السياسي والاجتماعي الوطني الذي يعيش جفافا متدرجا لنكوص حكومي وتشريعي ينذر بأزمة مؤجلة.

حيث يجب قراءة خطورة المرحلة بدقة كبيرة؛ وبحكمة وتبصر وعدم تسرع. حيث لا يجدر بنا كفدراليين الانسياق وراء وهم وسراب الخطاب التضليلي الحكومي الذي أثبت الواقع المعيش عقمه وعدم نجاعته ،والذي يوهم الرأي العام الوطني بحوار اجتماعي، ظهرت خيوط فشله بمقاطعة النقابات الأكثر تمثيلية لمهزلة هذه المسرحية، والتي صنعت من خلال هندسة إنتخابات مهنية وعمالية بهزلية بالغة الأهمية بمكان والتي جعلت من الحزب الذي يقود الحكومة المغربية الحالية ،فاشلا في إدارة ممكنات العمل النقابي والسياسي الوطني المسؤول والملتزم.

إننا اليوم في مسار إرساء دعائم الثقافة الديموقراطية المدنية المغربية الناشئة والتي تجعل من الحوار الاجتماعي آلية حقيقية لتطوير حقوق الشغيلة المغربية ،مطوقون أكثر من أي وقت مضى بالتزامات وفق عقد اجتماعي مسؤول يربطنا مع عاملات وعمال المغرب، أمر يحرر نقابتنا الفدرالية الديمقراطية من أي ارتباط مع مشروع التضليل والوهم باحداثيات الحصيلة الفارغة التي يبشر بها وزير الشغل واﻻدماج المهني في إطار منظومة منتهية الصلاحية، ولا تستجيب لمطالب الشعب المغربي.

فاتح ماي 2018 : ليس محطة أخيرة أو وحيدة لتصحيح القرارات المجحفة للحكومة في حق شغيلة الوطن المغربي والمواطن المغربي.

بل هو بداية للتصعيد الإيجابي ضد حكومة وبرلمان يقرران الحيف والظلم الإجتماعي بقيمة الإصرار والترصد. في تغييب مقصود لكل الاقتراحات النابعة من الإرادة الشعبية الحرة لكل النقابات العمالية والمهنية المستقلة.
1 ماي سيكون موعدا لإقرار التغيير. والقطع مع سياسات الحكومة التهميشية والاستئصالية والاقصائية.
فاتح ماي : موعد حقيقي لإعلان الثورة الإيجابية لشغيلة و عمال المغرب على رموز الفساد؛ سواء النقابي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي.
#تضامنوا يا عمال المغرب
#واتحدوا يا عاملات الوطن

رشيد الاطراسي
الكاتب الوطني للنقابة الديموقراطية للشغل داخل التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*